راديو الاهرام

سميحة أيوب في ختام مهرجان الفنون والثقافة الأول بالمنصورة.. ماذا قالت سيدة المسرح العربي عن رسالة الفن؟| صور

2-7-2022 | 09:56
سميحة أيوب في ختام مهرجان الفنون والثقافة الأول بالمنصورة ماذا قالت سيدة المسرح العربي عن رسالة الفن؟| صور مهرجان الفنون والثقافة الأول بالمنصورة
الدقهلية - منى باشا

قالت الفنانة القديرة سميحة أيوب ضيف شرف مهرجان جزيرة الورد الأول للفنون والثقافة والمسرح، بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، إن الإقبال على المسرح تراجع.

وقالت: «زمان كان الجمهور بيضغط علينا علشان يحضر البروفات، واليوم هناك مسرحيات في العرض الأول وبدون جمهور، السواد الأعظم من الكتاب يقدمون الضحك فقط، مبتعدين عن الرسالة الحقيقة للمسرح، وتأثيرها بقضايا المجتمع".

جاء ذلك خلال حفل ختام مهرجان جزيرة الورد الأول للفنون والثقافة بنادي جزيرة الورد الرياضي، بحضور النائب طارق عبد الهادي رئيس النادي، وعلاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة، وهيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، وعدد من القيادات بجانب عدد من الفنانين من أبناء المحافظة ومنهم الفنان أحمد وفيق، والمؤلف وليد يوسف والمخرج مازن مغربي.

وأضافت سيدة المسرح العربي «ما يتم تقديمه الآن مجرد هيافة بدون فكرة وبدون رسالة، وأنصح كتاب المسرح أن يقدموا أعمالا تخاطب الشباب، تخاطب الأم والأب، وتوجه رسائل توعية في أهم القضايا التي تحيط بنا خاصة في الفترة الحالية، لابد أن يكون هناك مناقشة قضايا مهمة لهذا ابتعد الجمهور عن الفن الراقي».

 وأوضحت أن الفن رسالة، وسيظل يحمل تراث وحضارة مصر التي كانت لها الريادة، فقد قدمت الكثير من الأعمال المسرحية وعددها 180 مسرحية قدمت رسائل لذلك التف وتعلق بها الجمهور.

واختتمت أيوب حديثها «اشتغلت في السينما للصرف على المسرح، تعبنا واجتهدنا وعلى الشباب أن يعمل بجد فهذا دورهم ويجب أن يكون لهم هدف، يسعوا لتحقيقه».

وكرم النائب طارق عبد الهادي والدكتور هيثم الشيخ، نائب محافظ الدقهلية، بتكريم الفنانة سميحة أيوب بختام المهرجان الأول للفنون».


مهرجان الفنون والثقافة الأول بالمنصورةمهرجان الفنون والثقافة الأول بالمنصورة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة