راديو الاهرام

أخبار الحوادث اليوم | حبس زوج شيماء جمال لاتهامه وآخر بقتلها عمدًا .. وضبط مزرعة مخدرات وترسانة أسلحة

1-7-2022 | 23:59
أخبار الحوادث اليوم | حبس زوج شيماء جمال لاتهامه وآخر بقتلها عمدًا  وضبط مزرعة مخدرات وترسانة أسلحة وزارة الداخلية- أرشيفية
عبد الوهاب أبو النجا

نشرت «بوابة الأهرام» العديد من أخبار الحوادث المهمة التى وقعت في القاهرة والمحافظات، خلال الساعات الماضية، كما نظرت أروقة المحاكم، عددًا من القضايا التي تشغل الرأي العام وحازت على اهتمام الكثير من القراء.

وتقدم «بوابة الأهرام» نشرة موجزة عن أبرز الحوادث والقضايا التى تمت يوم الجمعة وأبرزها:

حبس زوج شيماء جمال لاتهامه وآخر بقتلها عمدًا مع سبق الإصرار

أمرت النيابة العامة بحبس زوج المجني عليها الإعلامية شيماء جمال احتياطيًا على ذمة التحقيقات، لاتهامه وآخر بقتلها عمدًا مع سبق الإصرار، وجار استكمال التحقيقات.

زيارة استثنائية لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى

قررت وزارة الداخلية منح زيارة استثنائية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، أول أو ثانى أيام عيد الأضحى المبارك، وتستكمل بعد انتهاء إجازة العيد لمن لم يستنفذها حتى يوم الخميس الموافق 21 /7 /2022.

وأكدت الوزارة أن الزيارة الاستثنائية المشار إليها لا تحتسب ضمن الزيارات المقررة للنزلاء، وذلك أسوة بالأعوام السابقة، مع تطبيق الإجراءات الوقائية المتبعة بكافة قطاعات الوزارة.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

اعترافات عاطلين قتلا مسجل خطر بسبب الخلاف على تجارة المخدرات

تجرد عاطلان من المشاعر الإنسانية وقاما بقتل مسجل خطر، بعد أن أطلقا أعيرة نارية أودت بحياته، إثر نشوب مشاجرة بينهم في مركز بلطيم بكفر الشيخ، بسبب خلافات سابقة بينهم علي تجارة المخدرات.

تم القبض على المتهمين وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، تحرر محضر بالواقعة وتم إخطار النيابة التى تولت التحقيقات.

اعترف المتهمان أمام رجال المباحث الجنائية بارتكاب الواقعة وقتل صديقهما بسبب خلافات نشبت بينهما وبين المجنى عليه بسبب تجارة المخدرات مؤكدان أنهما خططا للجريمة قبلها بفترة وقاما بمراقبة المجنى عليه وتتبعه حتى عثرا عليه بمكان الجريمة فقاما بالاعتداء عليه.

كان مأمور مركز شرطة البرلس تلقى بلاغا من الأهالي بميدان الزهراء بمصيف بلطيم، بقيام مجهولين يستقلان سيارة ملاكى، بإطلاق أعيرة نارية علي أحد الشباب، ليلقي مصرعه في الحال، ولاذا بالفرار.

وبالانتقال والفحص، عثر على جثة عاطل يدعى "ك .ا" مقيم بمدينة سيدي سالم، له معلومات جنائية، سبق اتهامه في 4 قضايا مخدرات، تم تشكيل فريق بحث، توصلت تحرياته إلى تحديد السيارة المستخدمة فى الحادث، وأن وراء ارتكاب الواقعة عاطلين، لهما معلومات جنائية في الاتجار بالمواد المخدرة، مقيمان بنطاق مركز سيدي سالم.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وأمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بإرتكاب الواقعة، تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيقات.

يقظة كمين الشروق تقود الشرطة لضبط مزرعة مخدرات وترسانة أسلحة | التفاصيل الكاملة

قادت الصدفة رجال مباحث القاهرة بالتنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية في ضبط مزرعة بداخلها كميات كبيرة من المخدرات وزنت أكثر من طن وترسانة أسلحة وأدوات لتصنيع المخدرات.

حيث تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في إلقاء القبض على شخصين بحوزتهما 112 كيلو حشيش داخل سيارة بمنطقة الشروق بالقاهرة، وبعمل التحريات ومناقشة المتهمين تمكن رجال الأمن من ضبط مزرعة ضخمة لإنتاج المخدرات بالإسماعيلية

بدأت الواقعة أثناء مرور قوة أمنية تابعة لإدارة تأمين الطرق والمنافذ لتفقد الحالة الأمنية بدائرة قسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة، والتي تمكنت من ضبط شخصان، مقيمان بمحافظة شمال سيناء ولهما محل إقامة آخر بدائرة مركز شرطة سربيوم بالإسماعيلية وذلك حال استقلالهما إحدى السيارات "منتهية التراخيص ملك وقيادة أحدهما".

وبتفتيش السيارة عُثر بداخلها على 1125 طربة لمخدر الحشيش وزنت 112،500 كيلو جرام مخبئين داخل مخازن مصنعة بالسيارة المشار إليها – مسدس– عدد من الطلقات النارية – مبلغ مالي – 2 هاتف محمول). بمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والسلاح الناري بقصد حماية نشاطهما الإجرامي، والمبلغ المالي من متحصلات تجارتهما غير المشروعة والهاتفان لتسهيل الاتصال بعملائهما، والسيارة لتسهيل تنقلاتهما.

وبمناقشتهما وصولًا لمصدر تحصلهما على المواد المخدرة وكيفية تصريفها أقرا بتحصلهما على المواد المخدرة والسلاح الناري المضبوطين بحوزتهما من (أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الإسماعيلية.

وبتكثيف التحريات أمكن التوصل إلى امتلاك الأخير لمزرعة كائنة بمحافظة الإسماعيلية، وقد تقابل أحد المتهمين المضبوطين معه وتحصل منه على المضبوطات بقصد توصيلها لأحد الأشخاص، مقيم بمحافظة مطروح مقابل تحصله على مبلغ مالى.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى تم إستهداف المزرعة، وعثر بداخلها على (كمية من مخدر الحشيش وزنت 862 كيلو جراما – كمية من مخدر الأفيون وزنت 14 كيلو جراما – كمية من مخدر الهيروين وزنت 172 كيلو جرام – كمية من مخدر الكافيين والباراستامول وزنت 175 كيلو جراما – 9 بنادق آلية– 12 خزينة آلية – طبنجة بالخزينة الخاصة بها – عدد من الطلقات النارية مختلفة الأعيرة – 2 مكبس لتصنيع مخدر الحشيش والهيروين، تم اتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار النيابة التى تولت التحقيقات وأمرت بالتحفظ على المضبوطات .

شرطة النقل والمواصلات تضبط 2993 قضية متنوعة خلال 24 ساعة

اضطلعت أجهزة الوزارة بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الاقتصادي، بتكثيف الحملات الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة في مجال أعمال تلك الإدارات.

تمكنت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات من ضبط 2993 قضية متنوعة في مجال مكافحة الجرائم والظواهر الاجتماعية السلبية، داخل مرفق مترو الأنفاق، ومحطات السكك الحديدية، وداخل القطارات، خلال 24 ساعة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل واقعة على حدة.

جاء ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.

الداخلية تكشف 23 قضية امتناع عن توريد الحصص المقررة من القمح

تكثف أجهزة وزارة الداخلية جهودها لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدي لمختلف الجرائم التموينية، ومحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق وخاصةً السلع الغذائية عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع والمضاربة بالأسعار بقصد رفعها.

وتمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، خلال حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية من ضبط (23) قضية امتناع عن توريد الحصص المقررة من الأقماح بكمية تقدر بـ (85,499) طن أقماح محلية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجار مواصلة الحملات تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بشأن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائي، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة