راديو الاهرام

السباحة في بحيرة البجع.. مجموعة قصصية جديدة لـ« نيفال قنديل»

1-7-2022 | 19:26
السباحة في بحيرة البجع مجموعة قصصية جديدة لـ; نيفال قنديل;السباحة في بحيرة البجع

صدرت حديثا عن دار صالون الجمال الأدبي للنشر، المجموعة القصصية السباحة في بحيرة البجع للإعلامية نيفال قنديل كبير معدي برامج بالهيئة الوطنية للإعلام.

 وتدور المجموعة القصصية  في إطار درامي  فانتازي أحيانا حول واقع الإنسان المعاصر في كل زمان ومكان .

المجموعة تبلغ 12 قصة قصيرة تتراوح بين صفحتين الي 6 صفحات مع وجود قصة واحدة قصيرة جدا،  وتتضمن المجموعة عدد من القصص ومن أبرزها، السباحة في بحيرة البجع وهو اسم المجموعة، التابع و كان يعزف و أرقام و عقد الفل وقطعة ملبس و العزف علي أوتار مقطوعة و حوار صامت و السير في الطريق الوعرة و بالأمس كان يحلم و الملك و وقفة .

كتب للمجموعة القصصية المقدمة والنقد الأستاذ الدكتور محمد زكريا عناني أستاذ الأدب العربي بكلية الآداب جامعة الإسكندرية ورئيس الهيئة العامة للفنون والآداب والعلوم الإجتماعية بالإسكندرية. 

مؤلفة المجموعة القصصية هي الإعلامية نيفال قنديل كبير معدي برامج بالهيئة الوطنية للإعلام، وعضو إتحاد كتاب مصر، وكاتب سيناريو، وعضو نقابة السينمائيين شعبة سيناريو، ومحاضر بالجامعة لطلبة الإعلام.. وهي حاصلة على الجائزة الذهبية في مهرجان الإعلام العربي عن فيلمها التسجيلي حكاوي البحر  وجائزة مصطفي وعلي أمين الصحفية كما جاء ذكر اسمها في موسوعة مصريات ناجحات عن مائة إمرأة مصرية ناجحة.

كتبت أول دراما لتليفزيون الإسكندرية بعنوان يوميات زغلول وتوالت أعمالها الدرامية، مغامرات شاب فالح وحكاية بلا نهاية وشخصيات سكندرية وغيرها .


نيفال قنديل نيفال قنديل

نيفال قنديل نيفال قنديل
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة