راديو الاهرام

"كيرة والجن" يقترب من ٤ ملايين في أول أيام عرضه

1-7-2022 | 15:22
كيرة والجن يقترب من ٤ ملايين في أول أيام عرضه"كيرة والجن" يتصدر سباق الأفلام ويقترب من ٤ ملايين في أول أيام عرضه

"واحد تاني" يتراجع للمركز الثاني ويقترب من ٦٣ مليونا.. و"العنكبوت" يحقق ٣٦ مليونا

 

كتبت - إنچي سمير

٣ ملايين و٨٧٥ ألف جنيه قيمة ما حققه فيلم "كيرة والجن" في يومه الأول، ليحتل بذلك المركز الأول في سباق أفلام العيد، وتتراجع معها باقي إيرادات الأفلام المتنافسة في شباك التذاكر.

الفيلم يقدم فترة مهمة في تاريخ مصر أثناء مقاومة الشعب للاحتلال الإنجليزي الذي أصاب البلاد في ذلك الوقت، وذلك بالتزامن مع ثورة 1919، ويشهد الفيلم التعاون السينمائي الأول بين كريم عبدالعزيز وأحمد عز، إذ يجسد كريم خلال أحداث الفيلم شخصية أحمد عبد الحي الملقب بـ«كيرة»، بينما يجسد عز شخصية عبد القادر شحاتة الملقب بـ«الجن»، ويعمل الثنائي من أجل تنظيم سري لمقاومة الاحتلال البريطاني.

ويعتبر الفيلم استمرار للنجاحات التي حققها أحمد مراد مع المخرج مروان حامد فى الفترة الماضية بعد فيلم "الفيل الأزرق".

"كيرة والجن" بطولة كريم عبد العزيز وأحمد عز وهند صبري وسيد رجب وأحمد مالك وهدى المفتي، تأليف أحمد مراد وهو مأخوذ عن كتاب له يحمل اسم ١٩١٩، وإخراج مروان حامد.

وجاء في المركز الثاني فيلم "واحد تاني" بطولة أحمد حلمي، حيث حقق أمس ١٣٩ ألف جنيه، وبذلك يصل إجمالي إيرادات الفيلم في ٩ أسابيع، ٦٢ مليونا و٨٤٥ ألف جنيه.

فيلم "واحد تاني" يشارك في بطولته روبي، أحمد مالك، عمرو عبد الجليل، سيد رجب، نسرين أمين، تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول البحث عن الشغف من جديد بداخل الإنسان، من خلال موظف يعمل أخصائي اجتماعي في مصلحة السجون، حيث يجري مقابلات مع المساجين ويكتب تقارير عن حالتهم النفسية، ولكنه يغير من عمله، ويعمل في مجال ابتكار الأفكار الجديدة.

وجاء في المركز الثالث فيلم "العنكبوت" بطولة أحمد السقا، الذي حقق أمس ٤٤ ألف جنيه، وبذلك يصل إجمالي إيراداته في ٩ أسابيع إلى ٣٦ مليونا و٦٣١ ألف جنيه.

الفيلم يشارك في بطولته منى زكي، ظافر العابدين، يسرا اللوزى، ريم مصطفى، محمد لطفي، أحمد فؤاد سليم، الراحل زكى فطين عبد الوهاب، أكرم الشرقاوى، محمود غريب، إضافة إلى ضيوف الشرف محمد ممدوح، شيكو، شيماء سيف، تأليف محمد ناير، وإخراج أحمد نادر جلال.

تدور أحداث الفيلم في إطار الحركة الممزوجة بالإثارة حول تاجر مخدرات خطير، يتمكن من تصنيع مواد مخدرة جديدة، ويبيعها، ويقع في العديد من المشاكل والمطاردات من قبل الشرطة، إضافة إلى دخوله في صراعات مع عالم المافيا بسبب شقيقه الذي يجسد شخصيته ظافر العابدين.

وجاء في المركز الأخير فيلم "زومبي" بطولة على ربيع، حيث حقق أمس ٢٤ ألف جنيه، ليصل بذلك إجمالي إيراداته في ٩ أسابيع إلى ١٩ مليونا و ٥٠٩ آلاف جنيه.

الفيلم يشارك في بطولته حمدي الميرغني، هاجر أحمد، ويزو، محمد أوتاكا، عارفة عبد الرسول، سامي مغاوري، محمد محمود، كريم عفيفي، ومن تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد وإخراج عمرو صلاح.

تدور أحداث الفيلم حول فرقة شعبية يغنى بها الفنان علي ربيع الذي يجسد شخصية مطرب، ومعه الفنان حمدي الميرغني وهو شاعر الفرقة، وخلال سفر الفرقة الشعبية بقيادة علي ربيع إلى أحد الأماكن، يدخلون بالخطأ منطقة مليئة بالزومبي ويصبحون في مواجهة معهم ومن هنا تنطلق الأحداث في إطار من التشويق والكوميديا.

اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة