Close ad

فنلندا تمدد دورة سفنها البحرية القديمة بعد تأجيل استلام الجديدة لـ2029

1-7-2022 | 15:12
فنلندا تمدد دورة سفنها البحرية القديمة بعد تأجيل استلام الجديدة  لـالبحرية الفنلندية
أ ش أ

ذكرت شبكة يلي الفنلندية اليوم الجمعة أنه سيتعين على البحرية الفنلندية تمديد دورة حياة سفنها القديمة بعد عملية تأجيل استلام السفن الجديدة لعام 2029.

موضوعات مقترحة

ونقلت الشبكة عن لوري بورانين مسئول بوزارة الدفاع ومدير برنامج المشاريع الإستراتيجية بالوزارة قوله إن بناء أربع سفن حربية تابعة للبحرية الفنلندية ستتأخر لمدة تصل إلى عام ونصف، ما يؤخر اكتمال الأسطول حتى عام 2029 على الأقل.

وأوضح أن البحرية كانت قد طلبت أربع طرادات متعددة الأدوار بتكلفة حوالي 1.3 مليار يورو من حوض بناء السفن في راوما.

وأضاف أن التأخير كان في المقام الأول نتيجة لصعوبة حوض بناء السفن في تصميم السفن.

وكان بورانين قد أعرب عن قلقه إزاء التأخيرات في عملية تصميم السفن الحربية في نوفمبر الماضي، ومع ذلك ، أفيد في ذلك الوقت أنه على الرغم من عقبة التصميم، سيتم الانتهاء من الأسطول بأكمله بحلول عام 2028.

وتعتبر روما للإنشاءات البحرية (RMC)، شركة فنلندية لبناء السفن ومقرها في راوما بفنلندا حيث تنتج عبّارات سيارات، كاسحات جليد و سفن بحرية.

يأتي هذا بعدما اتفق قادة حلف شمال الأطلسي، أمس الأول الأربعاء، على دعوة فنلندا والسويد رسميا للانضمام إلى الحلف، بعدما أبرمت تركيا اتفاقا مع الدولتين الاسكندنافيتين لرفع اعتراضها على عضويتيهما.

وقال بيان صادر عن قمة التحالف التي عقد في العاصمة الإسبانية مدريد: "قررنا دعوة فنلندا والسويد للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي ووافقنا على توقيع بروتوكولات الانضمام".

وجاء في البيان "ضم فنلندا والسويد سيجعل (الحلفاء) أكثر أمنا، وسيزيد من قوة حلف شمال الأطلسي وسيزيد من أمن منطقة أوروبا والأطلسي" مضيفا أن الحلف وافق أيضا على مفهوم استراتيجي جديد".

ومن جانبه قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن بلاده "لن تنزعج" إذا انضمت السويد وفنلندا إلى حلف شمال الأطلسي "الناتو"، لكنه حذر من أنها سترد على أي "تهديدات".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة