راديو الاهرام

مجلة: مقاتلات صينية اخترقت منطقة تعريف دفاع جوى تايوانية قبل أيام ونفذت "غارة وهمية"

1-7-2022 | 15:37
مجلة مقاتلات صينية اخترقت منطقة تعريف دفاع جوى تايوانية قبل أيام ونفذت  غارة وهمية مقاتلات حربية صينية
أ ش أ

ذكرت مجلة "جينز" العسكرية، أن 29 مقاتلة حربية صينية اخترقت "منطقة تعريف الدفاع الجوي" ADIZ الخاصة بتايوان، في ثالث أكبر اختراق جوي لتلك المنطقة يقوم بها سلاح الجو التابع لجيش التحرير الشعبي الصيني PLA خلال العام الجاري 2022، لافتة إلى استخدام المقاتلات الصينية تكتيكات جديدة، وسط تلميحات من خبراء صينيين بأنها ربما تكون مناورة جوية للتدريب على مواجهة حاملات طائرات.

وكشف مسار الطلعة الجوية التي نفذتها المقاتلات الصينية في الحادي والعشرين من الشهر الماضي، حسبما أفادت "وزارة الدفاع الوطني" التايوانية، أنها حلقت على ثلاث مجموعات منفصلة؛ ضمت المجموعة الأولى ست قاذفات قنابل استراتيجية من طراز "هيان إتش-6" التي أجرت تحليقاً عميقاً غير اعتيادي داخل "منطقة تعريف الدفاع الجوي" التايوانية، ثم اتجهت بمحاذاة الساحل الغربي لتايوان قبيل انحرافها إلى بحر الفلبين.

وقال بيان وزارة الدفاع الوطني التايوانية، إن قاذفات القنابل صحبتها طائرة حرب إلكترونية من طراز "شانتشي واي-9"، وطائرة استخبارات إلكترونية طراز "واي-8"، وهذه الأخيرة رُصدت داخل منطقة التعريف ADIZ أكثر من 35 مرة منذ عام 2021.

وترى المجلة أن مسار الطلعة الجوية الصينية الجديدة غير مألوف ولم تسلكه القوات الجوية التابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني PLAAF.

وفي هذا السياق .. استشهدت المجلة بما نقلته صحيفة "جلوبال تايمز"، الصينية المملوكة للدولة، في 22 يونيو الماضي عن خبراء عسكريين قولهم "إن الطلعات الأخيرة تشير إلى أن جيش التحرير الشعبي الصيني PLA قد يكون يجري تدريبات على تكتيكات جديدة لمواجهة تدخل محتمل لحاملة طائرات أمريكية".

وكان الأسطول السابع الأمريكي، أفاد بأن حاملة الطائرات "يو إس إس إبراهام لينكولن" كانت تبحر في بحر الفلبين.

وقال بيان صادر عن الأسطول السابع الأمريكي، إن الحاملة كانت تجري "مهام ردع .. عبر إظهار القيام بضربات بحرية طويلة المدى بالتعاون مع قوات الباسيفيك الجوية PACAF".

كما نفذت مجموعة حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس رونالد ريجان" تدريبات بحرية مشتركة بالتعاون مع "قوات الدفاع الذاتي" اليابانية في أواخر مايو الماضي، حسب ما أعلنته سابقاً قيادة الأسطول السابع الأميركي.

كانت مجلة "جلوبال تايمز" الصينية لفتت إلى أن مجموعة القاذفات "من المرجح أنها نفذت تدريبات منع دخول/ فرض حظر ضد تدخل محتمل لحاملات طائرات أميركية."

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة