راديو الاهرام

إيرادات "كيرة والجن" تقترب من 4 ملايين جنيه في أول أيام عرضه

1-7-2022 | 14:27
إيرادات  كيرة والجن  تقترب من  ملايين جنيه في أول أيام عرضهفيلم كيرة والجن
هبة إسماعيل

طرح فيلم "كيرة َوالجن" بالسينمات أمس، ليصبح الحصان الرابح المتصدر الموسم السينمائي لعيد الأضحى قبل انطلاقه خلال أيام، ويبقى حديث الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي

الفيلم رغم انشغال الجمهور وانتظارهم لدخول السينما في العيد، إلا أنه استطاع أن يحقق في أول أيام عرضه، إيرادات وصلت إلي ٣ ملايين ٨٧٥ ألف جنيه.

طرح الفيلم بـ 100 نسخة موزعة في دور العرض ما بين القاهرة وباقى المحافظات المختلفة، كما أن فيلم "كيرة والجن" هو أول فيلم عربى يعرض فى سينمات i max فى خطوة جديدة على السينما المصرية.
 

ويعد "كيرة والجن" فيلماً وطنياً من الدرجة الأولى إذ يكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف الأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم، وهذه النوعية تلاقى قبولاً كبيراً من الجمهور.
 

فيلم "كيرة والجن" مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، رزان جمال، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف، والفيلم من إنتاج سينرجى فيلمز.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة