راديو الاهرام

أخصائي تغذية علاجية يكشف كمية المياه المطلوبة لدى الأطفال يوميا

1-7-2022 | 12:50
أخصائي تغذية علاجية يكشف كمية المياه المطلوبة لدى الأطفال يومياتغذية الأطفال
راندا رضا

قال الدكتور مروان سالم أخصائي التغذية العلاجية، إن ارتفاع معدلات درجات الحرارة انعكس على المستشفيات، حيث بدأ يصلها مرضى مصابون بصدمات من الشمس بعدما فقدوا كميات كبيرة من السوائل، موضحًا: «وجبة الإفطار ليست شرطا، فالإنسان يجب أن يأكل عندما يشعر بالجوع، وعندها يجب أن تكون الوجبات صغيرة أو خفيفة، حتى لا ينتقل الدم كله إلى معدة في ظل درجات الحرارة العالية، وهو ما يؤثر على التركيز ويزيد النسيان والتشتت».


وأضاف سالم، في حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر: «كمية المياه في الجسم لا غنى عنها ويجب أن نحافظ عليها، كما يجب الحفاظ على المشروبات التي تمدنا بالطاقة دون وجود نسب كبيرة من السكريات حتى لا يشعر الطفل بالجوع والتشتت والنسيان أثناء الامتحانات بسبب زيادة إفراز الأنسولين في الدم».


وتابعت: «ننصح الأم بوجبة خفيفة على الصباح مكونة من جبن القريش والبيض مثلا، ولا ينصح باللانشون، لكن يمكن أكل الجبن الرومي والخبز يكون بلدي وليس فينو حتى لا يتسبب في انتفاخات لدى الطفل».


وأشار، إلى أن كميات المياه التي يشربها الكبار يجب أن تزيد على 2 لتر في اليوم، مقابل الشرب عند العطش فقط للأطفال، مشددًا على ضرورة التركيز على هذا الأمر وأن تكون زجاجة المياه موجودة معنا في كل مكان.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة