راديو الاهرام

محافظ مطروح يناقش استعدادات عيد الأضحى المبارك مع مديري القطاعات الخدمية| صور

1-7-2022 | 12:39
محافظ مطروح يناقش استعدادات عيد الأضحى المبارك مع مديري القطاعات الخدمية| صورمحافظ مطروح خلال اجتماع الاستعداد لعيد الاضحى المبارك
مطروح -عاطف المجعاوي

وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بالاستعداد ورفع درجة التأهب في جميع القطاعات التنفيذية والخدمية، لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وشدد على المتابعة المستمرة مع غرفة عمليات الرئيسية بالمحافظة، والإعلان عن جميع الخدمات المقدمة خلال أيام العيد، من خلال إذاعة مطروح ووسائل الإعلان المختلفة.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ مطروح مع رؤساء المدن ومديرى المديريات والإدارات المعنية بالمحافظة، للوقوف على استعدادات عيد الأضحى المبارك.
  

وأعدت مديرية أوقاف مطروح خطتها لإقامة شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك، في 84 مسجدا، و56 ساحة مسجد كبير على مستوى مدن ومراكز المحافظة،  على أن يكون بكل ساحة مسجد إمام وخطيب أساسي وأخر احتياطي، وتكثيف المرور على المساجد.

كما تكثف مديرية التموين من جهودها بشن حملات مشتركة بالتعاون مع مديرية الطب البيطري، للمرور على محال الجزارة وبيع اللحوم للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات المطلوبة.

 واستعدت مديرية الطب البيطري بتجهيز المجازر، وتواجد الأطباء البيطريين خلال العيد، هذا إلى جانب دورها فى حملات الرقابة على الأسواق ومحال بيع اللحوم.

وأعدت مديرية التضامن بالمحافظة خطة خلال تلك الفترة، بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، للتيسير على المواطنين والفئات الأولى بالرعاية، لتوفير اللحوم واحتياجاتهم، حيث سيتم  توزيع 15 رأسا من العجول على الأسر الفقيرة والأكثر احتياجا، بالتعاون مع  جمعية الأورمان، بالإضافة إلى صرف مبلغ 380 ألف جنيه منحة عيد الأضحى، إلى 245 أسرة، بواقع 1550 جنيها لكل أسرة.

وسيتم توزيع المنحة وفقا لقوائم بيانات معتمدة، بعد إجراء أبحاث ميدانية عليهم للتأكد من أحقيتهم للدعم، لإدخال الفرحة عليهم خلال فترة العيد.

وأعلنت مديرية الصحة بالمحافظة خطتها خلال فترة عيد الأضحى المبارك، وذلك بشأن التأكيد على تواجد الأطباء وأطقم التمريض بنوبتجاتهم  بالمستشفيات ومراكز طب الأسرة، ورفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع أي حالات طارئة .

  ووفرت مديرية الزراعة 700 رأس أضحية، بالتقسيط على 12 شهرا للموظفين، بالتنسيق مع الجمعية الزراعية المركزية.

وستباع بسعر 100 جنيه للكيلو القائم بالتقسيط، و95 جنيها للدفع الفورى.

كما تم تشكيل لجنة للمرور على الأراضي الزراعية خلال العيد لمنع التعديات عليها.


جانب من الاجتماع الاستعداد لعيد الاضحى المباركجانب من الاجتماع الاستعداد لعيد الاضحى المبارك

جانب من الاجتماع الاستعداد لعيد الاضحى المباركجانب من الاجتماع الاستعداد لعيد الاضحى المبارك
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة