راديو الاهرام

خدمة خاصة خلال إجازة عيد الأضحى.. تشغيل 24 خط أتوبيس نقل عام في القاهرة

1-7-2022 | 09:18
خدمة خاصة خلال إجازة عيد الأضحى تشغيل  خط أتوبيس نقل عام في القاهرة هيئة النقل العام
القاهرة - أميرة الشرقاوي

أعلن اللواء رزق علي، رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام بالقاهرة، تشغيل 24 خط أتوبيس، تعمل كخدمة خاصة خلال إجازة عيد الأضحى فقط.

وأشار إلى أن الخطوط المخصصة ستخدم المناطق السياحية والترفيهية بمحافظات القاهرة الكبرى، بعدد من السيارات تم اختيارها من بين السيارات الجديدة، لتقديم خدمة مميزة لجماهير الركاب خلال إجازة العيد.

بالإضافة إلى الوحدات العادية لخدمة مناطق (القناطر الخيرية وحديقة الحيوان والأهرام ومناطق القاهرة الكبرى)، بما فيها المناطق السياحية والترفيهية التي يقبل عليها المواطنون فى العيد.

كان اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، قد أعلن عن انتهاء هيئة النقل العام من استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، بوضع خطة تشغيلية تناسب احتياجات المواطنين خلال فترة العيد.

وطالب محافظ القاهرة هيئة النقل العام، بضرورة توفير خدمات النقل العام في جميع أنحاء القاهرة، خاصة في المناطق التي يتردد عليها المواطنون بكثافة في العيد وزيادة عدد الأتوبيسات وتقليل زمن التقاطر بينها خلال عيد الأضحى المبارك والفترة السابقة له، والتي تشهد كثافات كبيرة من المواطنين لمنع التكدس والزحام.

وطالب محافظ القاهرة، الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، بتشديد الرقابة على مواقف السرفيس بالعاصمة لمنع قيام السائقين باستغلال المواطنين وزيادة تعريفة الانتقالات خلال فترة العيد. 

وأكد محافظ القاهرة، أن حركة النقل بالقاهرة تعتمد على التنسيق والتكامل ما بين خطوط هيئة النقل العام، والنقل الجماعي وخطوط المترو لإحداث سيولة مرورية، بالإضافة إلى رفع كفاءة تشغيل هذه الخدمات من خلال مدها بالسيارات والخطوط الجديدة لتلبية احتياجات المواطنين خلال عيد الأضحى، مع التركيز على تكثيف الخدمات بالمناطق الترفيهية والمتنزهات العامة والمزارات السياحية بالقاهرة الكبرى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة