راديو الاهرام

باشاغا: سننتزع قرارنا الوطني من قلب المجتمع الدولي ونعيد إلى ليبيا سيادتها الكاملة

1-7-2022 | 07:12
باشاغا سننتزع قرارنا الوطني من قلب المجتمع الدولي ونعيد إلى ليبيا سيادتها الكاملة رئيس الحكومة الليبية المكلف من البرلمان فتحي باشاغا
وكالة الأنباء الليبية وال

أعلن رئيس الحكومة الليبية المكلف من البرلمان " فتحي باشاغا " رفضه الكامل للوجود الأجنبي في ليبيا ، داعيًا كل الدول التي لديها وجود على الأراضي الليبية أن ترحل فورا وبدون استثناء، بحسب وكالة الأنباء الليبية "وال" .

وقال " باشاغا " في كلمة له خلال فعاليات الملتقى الليبي العام للمشائخ والاعيان وفعاليات المجتمع المدني لدعم الأمن والاستقرار الذي أقيم بمجمع قاعات " واقادوقو " بمدينة سرت – إن الوجود الأجنبي على أراضينا كان نتيجة خلافاتنا، داعيا الجميع إلى نسيان الماضي والحفاظ على وحدة ليبيا وسلامة أراضيها لما لها من قيمة غالية في نفوس أبناء هذا الوطن.

وأكد " باشاغا " أن سبب منع دخول حكومته إلى العاصمة طرابلس ليس ليبيًا إنما سببه أجنبيا وفق قوله .

وقال رئيس الحكومة المكلف من البرلمان إنه يجب علينا جميعا أن ننتزع قرارنا الوطني من قلب المجتمع الدولي وأن نعيد إلى ليبيا سيادتها الكاملة من خلال حكومة وطنية موحدة.

وأضاف " باشاغا " بأن الليبيين قادرين على اصلاح وحل كافة مشاكلهم واستعادة قرارهم الوطني الذي تريد عددا من الدول اختطافه.

كما أشار إلى أن الحكومة الليبية هي حكومة كل الليبيين دون استثناء، مؤكدا بأنه سيقوم بزيارة عدة مدن في الغرب الليبي خلال الأيام القريبة القادمة لبحث احتياجاتها وحل كافة المشاكل التي تواجهها.

ولفت " باشاغا " خلال كلمته إلى أن مدن وقرى الجنوب الليبي يعانون أكثر من غيرهم وقد تعطلت كل طرق التواصل معهم من مطارات وطرق، مؤكدا بأن 30% من النساء في تلك المنطقة يموتون في الطرقات نتيجة انهيار القطاع الصحي بالمنطقة عامة.

ووجه رئيس الحكومة الليبية في كلمته نداء إلى كافة الشباب إلى المحافظة على هذا الوطن والابتعاد عن الأجنبي الذي لا يريد لهم إلا أن يكونوا أدوات لتدمير ليبيا.

وقال " باشاغا " إن الفساد استشرى في البلاد وفي مختلف القطاعات وعلينا جميعا محاربته والقضاء عليه، مؤكدا في الوقت ذاته بأن الشعب الليبي عانى كثيرا وصبر طويلا وأن يوما ما سيقول كلمته.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة