راديو الاهرام

أخبار الحوادث اليوم | تفاصيل جديدة في مقتل المذيعة شيماء جمال.. وسائق يقتل شقيقه

30-6-2022 | 23:54
أخبار الحوادث اليوم | تفاصيل جديدة في مقتل المذيعة شيماء جمال وسائق يقتل شقيقه جريمة قتل - أرشيفية
عبد الوهاب أبو النجا

نشرت «بوابة الأهرام» العديد من أخبار الحوادث المهمة التى وقعت في القاهرة والمحافظات، خلال الساعات الماضية، كما نظرت أروقة المحاكم، عددًا من القضايا التي تشغل الرأي العام وحازت على اهتمام الكثير من القراء.

وتقدم «بوابة الأهرام» نشرة موجزة عن أبرز الحوادث والقضايا التى تمت يوم الخميس وأبرزها:


النيابة العامة: المُبلغ بواقعة قتل المذيعة شيماء جمال هو مُدبر الجريمة بتكليف من الزوج.


أكدت النيابة العامة أنَّ المتهم المحبوس احتياطيًّا على ذمة قضية قتل الإعلامية شيماء جمال، والذي أرشد عن مكان دفن جثمان المجني عليها، وبعد ظهور الجثمان أبدى رغبته في الإدلاء ببعض الأقوال، والتي كان حاصلها أنه أقر في التحقيقات بتصريح زوج المجني عليها إليه بتفكيره في قتلها قبل ارتكابها الجريمة بفترة.


حيث وضعا لذلك مخططًا لقتلها، وقبوله مساعدته في تنفيذ هذا المخطط، وقيامهما بدفنها سويًّا عقب قتلها نظير مبلغ ماليٍّ وعده به، فنفَّذ ما اتفقا عليه، مما يجعله ذلك متهمًا بوصفه فاعلًا أصليًّا في الجريمة على خلاف المتداول بمواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي قررت معه النيابة العامة حبسه احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وكذلك قررت المحكمة المختصة مدَّ حبسه.
وفي إطار الإجراءات التي اتخذتها النيابة العامة في تلك التحقيقات منذ بدئِها؛ كانت قد تتبعت خط سير الجانيَيْن يوم الواقعة لفحص ما به من آلات مراقبة لضبطها ومشاهدتها.
كما أجرت تفتيشًا لإحدى الوحدات السكنية ذات الصلة، وفحصت عددًا من الأجهزة الإلكترونية، والتي منها ما أُتلف عمدًا لإخفاء ما به من معلومات، فندبت النيابة العامة خبراء متخصصين لاتخاذ إجراءات استرجاعها.
كما استجوبت النيابة العامة المتهم المذكور الذي أرشد عن الجثمان في إقراره المُبين تفصيلًا، وندبت مصلحة الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية على جثمان المجني عليها، وفحص الآثار البيولوجية العالقة ببعض الأشياء المعثور عليها بمسرح الجريمة.

«قابيل وهابيل» في القليوبية.. سائق يقتل شقيقه أثناء دفاعه عن والدتهما بالخصوص

شهدت منطقة الخصوص بالقليوبية جريمة مأساوية عندما أقدم شاب على قتل شقيقه سائق تروسيكل خلال محاولته منع المتهم من التعدى على والدتهما بالضرب، تم نقل الجثة لمستشفى بنها، وتمكن ضباط مباحث قسم شرطة الخصوص من ضبط المتهم والسلاح المستخدم بالواقعة.


تلقى اللواء غالب مصطفى مدير أمن القليوبية إخطارا من مأمور قسم شرطة الخصوص، يفيد بورود بلاغا بمقتل سائق تروسيكل على يد شقيقه بسبب محاولته منع المتهم من التعدى على والدته بالضرب.
انتقلت قوات الأمن لمكان الحادث، وبالمعاينة والفحص تبين وفاة "ممدوح"، 27 سنة، سائق تروسيكل، ومقيم دائرة القسم، إثر إصابته بطعات متفرقة بالجسم، وذلك خلال قيام شقيقه "عبد الرحمن"، 23 سنة، سائق، بالتعدى عليه بالضرب بسلاح أبيض "سكين" أثناء محاولة الأخير المتوفى منع المتهم من التعدى على والدتهما بالضرب.


كشفت تحريات الأجهزة الأمنية أنه أثناء دفاع الأخ الأكبر عن والدته، نتيجة قيام المتهم بمحاولة الاعتداء عليها بالضرب، قام المتهم بالاعتداء عليه بسكين حتى فارق الحياة.

تفاصيل ذبح عامل لجاره وإشعال النار في جثته بالسيدة زينب.. والتحقيقات تكشف السبب

كشفت التحقيقات الأولية في واقعة العثور على جثة لشخص مسن محروقة داخل منزله بالسيدة زينب، أن المتهم ارتكب جريمته بسبب خلافات حول الجيرة بينهما. 


تلقت غرفة النجدة بالقاهرة، بلاغا من الأهالي يفيد العثور على جثة شخص محروقة داخل منزله بمنطقة السيدة زينب وعلى الفور توجهت قوة من مباحث القسم لمكان الواقعة وتبين العثور على جثة شخص في العقد السادس من العمر وبه ذبح قطعي في الرقبة وحروق في أماكن متفرقة بالجسد. 
بإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة، عاملا وعقب تقنين الإجراءات تم القبض على المتهم. 

القبض على لص السيارات بمدينة نصر

تمكنت مباحث القاهرة، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بسرقة سيارة أحد المواطنين بأسلوب "المفتاح المصطنع" ومساومته عليها مقابل مبلغ مالى وإحالته للنيابة. 


تلقى قسم شرطة مدينة نصر ثان بمديرية أمن القاهرة، بلاغا من أحد المواطنين ، مقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الأول باكتشافه سرقة السيارة ملكه أثناء توقفها أسفل الشركة ملكه بدائرة القسم، وفى وقت لاحق ورد إليه اتصال هاتفي من هاتف "محدد" ساومه خلاله المُتصل على دفع مبلغ مالى نظير إعادة السيارة .


بإجراء التحريات وجمع المعلومات من خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة تم تحديد السيارة المستخدمة فى إرتكاب الواقعة "تاكسى" ، وبالكشف الفنى على السيارة المشار إليها تبين أنها مقيدة بإسم (سائق ، مقيم بدائرة قسم شرطة الزيتون بالقاهرة) ومستأجرة إلى (أحد الأشخاص ، له معلومات جنائية ، مقيم بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء بالقاهرة) ، وأن الأخير وراء ارتكاب الواقعة.


عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه أثناء استقلاله السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة ، وبحوزته الهاتف المحمول المستخدم فى إرتكاب واقعة المساومة، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة المشار إليها بأسلوب" المفتاح المصطنع" بالإشتراك مع (أحد الأشخاص ، مقيم بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة ثان بالقليوبية) كما تم بإرشاده ضبط السيارة المستولى عليها بمكان إخفائها بمحافظة القليوبية ، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على السيارة واتهمه بالسرقة.

ضبط عنصر إجرامي هارب من تنفيذ أحكام بالحبس بلغت 78 سنة

تمكن قطاع الأمن العام تحت إشراف اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن البحيرة، من ضبط (أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة مركز شرطة البرلس بكفر الشيخ وله محل إقامة آخر بدائرة قسم شرطة غرب النوبارية بالبحيرة). 


تبين من المعلومات والتحريات أن المذكور مطلوب التنفيذ عليه فى 29 حكما قضائيا "3 جنايات – 22 جزئى – 4 مستأنف" فى قضايات "استعمال القوة – سرقة بالإكراه" والمقضى فيها بالحبس مدد بلغت أكثر من 78 سنة وكفالات مالية حال تواجده بمسكنه. 


وعثر بحوزته علي (بندقية خرطوش – عدد من الطلقات من ذات العيار)، ومواجهته بالأحكام الصادرة ضده أقر بصحتها، كما أضاف بحيازته للسلاح الناري بقصد الدفاع، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة