راديو الاهرام

الرئيس الصيني يصل إلى هونج كونج للاحتفال بالذكرى السنوية لعودتها إلى الوطن الأم

30-6-2022 | 21:36
الرئيس الصيني يصل إلى هونج كونج للاحتفال بالذكرى السنوية لعودتها إلى الوطن الأمالرئيس الصيني شي جين بينج
أ ش أ

وصل الرئيس الصيني "شي جين بينج"، اليوم الخميس، إلى منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة بالقطار، حيث يشهد الاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لعودتها إلى الوطن الأم.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) أن الرئيس "شي" وهو أيضًا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، سيحضر كذلك مراسم تنصيب حكومة الولاية السادسة لمنطقة هونج كونج الإدارية الخاصة في أول يوليو، كما سيتفقد منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة.

وأكد الرئيس الصيني أنه يهتم بأمر هونج كونج طوال الوقت، مشيرًا إلى أن هونج كونج صمدت خلال فترة زمنية أمام سلسلة من الاختبارات الخطيرة وتغلبت على سلسلة من المخاطر والتحديات، لكنها تجاوزت هذه الفترة لتصبح أقوى وأظهرت حيوية كبيرة.

وقال "شي" إن الحقائق أثبتت الحيوية العظيمة لمبدأ "دولة واحدة ونظامان"، الذي يضمن ازدهار هونج كونج واستقرارها على المدى الطويل ويضمن رفاهية أهاليها.

وأوضح أنه ما دام هناك تمسك ثابت بمبدأ "دولة واحدة ونظامان"، فإن هونج كونج سيكون لها بالتأكيد مستقبل أكثر إشراقا، وستقدم مساهمات جديدة وأكبر في التجديد العظيم لشباب الأمة الصينية.

ولاحقًا، التقى الرئيس الصيني بالرئيسة التنفيذية لمنطقة هونج كونج الإدارية الخاصة كاري لام، حيث قال إن السلطات المركزية تقدر تمامًا جهودها خلال فترة عملها التي استمرت خمس سنوات كرئيسة تنفيذية للمنطقة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة