راديو الاهرام

رئيس النواب الإيطالي: تلاحمنا مع أمريكا وأوروبا بشأن أوكرانيا أمر أساسي

30-6-2022 | 20:57
رئيس النواب الإيطالي تلاحمنا مع أمريكا وأوروبا بشأن أوكرانيا أمر أساسيرئيس مجلس النواب الإيطالي روبرتو فيكو
أ ش أ

أكد رئيس مجلس النواب الإيطالي روبرتو فيكو، أن بلاده والولايات المتحدة، عبرت إلى جانب الاتحاد الأوروبي، عن موقف متماسك ومتآزر، تم تأكيده كذلك في إطار حلف شمال الأطلسي (الناتو)، بشأن الهجوم الروسي على أوكرانيا.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (آكي) أن ذلك جاء في معرض إشارته إلى التقارب الذي سجّل خلال الاجتماع في مقر مجلس النواب بروما، قصر (مونتيتشيتّوريو)، ورئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي.

وقال "فيكو" إن اللقاء تناول الهجوم الروسي على أوكرانيا، حيث أعربت إيطاليا والولايات المتحدة مع الاتحاد الأوروبي عن موقف متماسك، كما أعيد تأكيد هذا التوافق في إطار حلف شمال الأطلسي (ناتو)، وهو "عامل أساسي تمامًا"، مشيرًا إلى أن "هدفنا هو تحقيق السلام بأسرع وقت ممكن، مع احترام حقوق المؤسسات والشعب الأوكراني دائمًا".

من جهتها، أكدت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، أن الأمن والدفاع يندرجان ضمن الأهداف المشتركة بين إيطاليا والولايات المتحدة، مشيرة إلى أن اللقاء شهد التوافق في الرأي حول أهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه البرلمانات، إلى جانب تبادل المعلومات والمعرفة حول القضايا المتعلقة بأفريقيا ومناطق أخرى من العالم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة