Close ad

النحات جلال جمعة: أطالب هاني شاكر بالعدول عن الاستقالة وتقنين أوضاع مطربي المهرجانات| خاص

30-6-2022 | 21:14
النحات جلال جمعة أطالب هاني شاكر بالعدول عن الاستقالة وتقنين أوضاع مطربي المهرجانات| خاصهاني شاكر
سماح عبد السلام

 طالب النحات الكبير جلال جمعة الفنان هاني شاكر بالعدول عن الاستقالة من منصبه كنقيب للموسيقيين، واستمراره فى محاربة الإسفاف والتصدى له.

موضوعات مقترحة


وقال جمعة فى تصريح لـ"بوابة الأهرام": نحن نحاول أن نصقل الذوق العام وتهذيب الأذن الموسيقية للأجيال القادمة ومن ثم علينا التصدي لكل ما من شأنه أن يؤثر بالسلب على أبنائنا وأحفادنا.

وأضاف لقد تربينا على سماع أغاني وموسيقى عبد الوهاب وأم كلثوم وفريد الأطرش والعديد من مطربي الزمن الجميل، فكيف نستمع بعد كل هؤلاء العمالقة لكلمات وألحان تحمل قدرًا كبيراً من الإسفاف.

وتابع: بالطبع لا أطلب من الفنان هانى شاكر منع مطربى المهرجانات بشكل قاطع ولكن لابد من تقنين أوضاعهم، عمل لجان للرقابة على كلمات الأغانى التى يقدمونها وطريقة أدائها، وإن كنت أرى أن هذه الفئة من المؤدين وليس المطربين، تصلح للغناء فى أماكن بعينها وليس كل الأماكن والفئات بالطبع ولكن يجب أن يتم هذا الغناء وفقًا لضوابط وأطر معينة.

‏وكان الفنان هاني شاكر قد تقدم باستقالته من منصبه في رئاسة نقابة المهن الموسيقية  منذ عدة أيام  على الهواء مباشرة على قناة ام بي سي مصر، وذلك بعد الأزمة التي اندلعت جراء جلسة الصلح بين مؤدي المهرجانات الشعبية  حسن شاكوش وسعيد ارتيست وشعبة الموسيقيين بالنقابة.
 

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: