راديو الاهرام

«وقاية النباتات» ينظم ندوة إرشادية عن آفات الخضر بسوهاج | صور

30-6-2022 | 19:33
;وقاية النباتات; ينظم ندوة إرشادية عن آفات الخضر بسوهاج | صوروقاية النباتات ينظم ندوة إرشادية عن آفات الخضر بسوهاج
أحمد حامد

نفذ معهد بحوث وقاية النباتات ندوة إرشادية تحت عنوان أهم الآفات التي تصيب محاصيل الخضر وطرق مكافحتها، وذلك فى إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وبرعاية الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

صرح الدكتور أحمد عبدالمجيد مدير معهد بحوث وقاية النباتات، بأن الندوة عقدت بالتعاون مع مديرية الزراعة بسوهاج هذه لخدمة المجتمع الزراعى بالمحافظة في مجال مكافحة الآفات التي تصيب المحاصيل الزراعية من خلال التعرف على أهم الآفات الحشرية والحيوانية التى تصيب محاصيل الخضر واعراض الإصابة التي تميز كل آفة وأفضل الطرق والوسائل لمكافحتها مع الأخذ بعين الاعتبار سلامة البيئة والحفاظ على الأعداء الحيوية ومعرفة كل ما هو جديد وحديث فى هذا المجال.


تم تعريف المهندسين الزراعيين والمزارعين على هذه الأعداء الحيوية واهمية تواجدها في البيئة الزراعية والحد من الاستخدام المفرط للمبيدات للحفاظ عليها.

وأضاف الدكتور طارق عفيفى وكيل المعهد للإرشاد والتدريب بان الندوة قد حاضر بها باحثى المعهد بفرع المعهد بشندويل و بحضور المهندس خميس محمد على مدير عام مديرية الزراعة بسوهاج نيابة عن الدكتورة أمل إسماعيل سعد عبد الحليم وكيل وزارة الزراعة وبحضور المهندسة منى المملوك رئيس قسم التنمية الريفية بإدارة الإرشاد الزراعى و البيئى و الدكتورة عزة عبد الجواد رئيس فرع معهد بحوث وقاية النباتات بشندويل .


جانب من الندوةجانب من الندوة

جانب من الندوةجانب من الندوة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة