راديو الاهرام

سامح عاشور: الشعب المصري عبقري ومُعلم بأكثر من دلالة

30-6-2022 | 19:00
سامح عاشور الشعب المصري عبقري ومُعلم بأكثر من دلالة سامح عاشور، نقيب محامي مصر السابق
محمد ابوالقاسم

قال سامح عاشور، نقيب المحامين سابقا، إن الشعب المصري هو شعب عبقري ومُعلم بأكثر من دلالة أدت إلى ما وصلنا إليه حاليا، مشيرا إلى أن عبقرية الشعب المصري بدأت مع إعطاء الشعب فرصة للرئيس الراحل محمد حسني مبارك لإصلاح ما نادوا به خلال 25 يناير 2011، وبعدما تأخر مبارك خسر الدرس ثم تنحى عن السلطة.

وأضاف «عاشور»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «في المساء مع قصواء»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية «CBC»، أن الشعب أعطي في أعقاب ذلك فرصة للإخوان وغيرهم من التيارات السياسية فرصة ليحسنوا إدارة مصر، ومع فشل تلك القوى السياسية قفزت جماعة الإخوان المسلمين لمجلس الشعب ثم السلطة.

واستطرد: «مرة أخرى فشل التنظيم الإخواني وأثبت فشله وأكد أنه قد جاء ليستحوذ على مصر ويخطفها من أبنائها، حتى نادى المصريون على القوات المسلحة، وهي الفئة الوحيدة التي أنصفت الشعب بعدما استجابت وحمت الشعب في الشارع، وقدمت أبناءها لقيادة وحماية تلك المسيرة بأداء رفيع المستوى».

وأوضح أن المصريين قد انتخبوا الرئيس عبدالفتاح السيسي حتى قبيل تفكيره في الترشح للانتخابات الرئاسية، وذلك عندما رفع المصريون صورته مجاورة لصورة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، متابعا: «دي كانت إشارة من المواطنين إلى إننا عايزين هذا الرجل رئيس مش وزير دفاع أو قائد جيش بس، والحمد لله هو الآن يقود الجمهورية الجديدة».

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة