راديو الاهرام

محافظ الشرقية يبحث إمكانية وصول القطار الكهربائي لمدينة بلبيس

30-6-2022 | 19:06
محافظ الشرقية يبحث إمكانية وصول القطار الكهربائي لمدينة بلبيس محافظ الشرقية يبحث إمكانية وصول القطار الكهربائي لمدينة بلبيس
الشرقية - عادل الشاعر

عقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مع الجهاز التنفيذي والمهندس السيد متولي الرئيس التنفيذي لجهاز النقل البري (الداخلي والدولي) بوزارة النقل والمهندس أحمد فوزي وكيل وزارة الطرق والنقل وذلك لمناقشة دراسة توصيل القطار الكهربائي من محطة عدلي منصور بالقاهرة مروراً بمدينة العاشر من رمضان وصولاً لمدينة بلبيس.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على إنشاء باكيتين أسفل كوبري شرويده بمدينة الزقازيق لاستيعاب عدد من اتوبيسات النقل العام (السوبر جيت) لتستخدم في التنقل من مدينة الزقازيق لمدن الشروق والعبور والقاهرة الجديدة.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ خطة وزارة النقل لطرح مجموعة من الأتوبيسات المكيفة والمجهزة في عواصم المحافظات للوصول للمدن الجديدة باستخدام وسيلة نقل واحدة وبتكلفة مناسبة للقضاء على انتظار الركاب وخاصة طلاب الجامعات.

كلف المحافظ بإعداد دراسة عاجلة لتطوير المواقف وتجهيزها بكافة الخدمات والمرافق من دورات مياه ومظلات وتندات وأعمدة إنارة وإضاءة وتمهيد المداخل والمخارح وإنشاء غرف للإدارة العامة للمواقف والمرور لإحكام الرقابة والسيطرة على السيارات وتطبيق القانون على غير الملتزمين، فضلا عن تزويدها بأنشطة استثمارية لتوفير فرص عمل للشباب وتحسين مستوى الدخل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة