راديو الاهرام

بايدن: أبلغت «بوتين» أنه في حال هجومه على أوكرانيا الناتو سيصبح أقوى

30-6-2022 | 17:36
بايدن أبلغت ;بوتين; أنه في حال هجومه على أوكرانيا الناتو سيصبح أقوى الرئيس الأمريكي جو بايدن
أ ش أ

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن - خلال مؤتمر صحفي في ختام قمة الناتو المنعقدة في العاصمة الإسبانية (مدريد) - إنه أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه في حال قيامه بغزو أوكرانيا، فلن يصبح الناتو أقوى فحسب، بل سيصبح أكثر اتحادا، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تفعل ماقالته كما تقوم بتعزيز وضع قواتها في أوروبا.

وأضاف بايدن أن الولايات المتحدة الأمريكية تحشد العالم من أجل الوقوف إلى جانب أوكرانيا، مشيرا إلى أن الحلفاء والشركاء في جميع أرجاء العالم قدموا مساهمات هائلة، كما أن هناك جهود عالمية من أجل دعم أوكرانيا.

وأكد بايدن أن الولايات المتحدة الأمريكية منحت أوكرانيا نحو 7 مليارات دولار كمساعدات أمنية منذ تولى منصبه، مشيرا إلى أنه خلال الأيام القليلة المقبلة يعتزم الإعلان عن تقديم أكثر من 800 مليون دولار إضافية كمساعدات أمنية بما في ذلك أنظمة الدفاع الجوي والمدفعية والذخيرة والرادار المضاد للبطارية.

وأوضح بايدن أنه أكد - لبوتين - أن تصرفاته ستؤدي إلى ردود عالمية واسعة، مشيرا إلى أن الردود العالمية لكل أزمة ناتجة عن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا تظهر أن بوتين يحصل بالضبط على ما لم يكن يريده.

وقال بايدن: في كل خطوة من هذه الرحلة، نقوم بتسجيل علامة على الوحدة والعزم والقدرات العميقة للدول الديمقراطية في العالم لعمل ما يجب القيام به، مشيرا إلى أن "بوتين يعتقد بأنه يمكن أن يكسر التحالف، لقد حاول إضعافنا وتوقع أن ينكسر عزمنا، إلا أنه حصل بالفعل على ما لم يكن يريده".

وأضاف بايدن "أننا أكثر اتحادا من أي وقت مضى، ومع انضمام فنلندا والسويد سنكون أقوى من أي وقت مضى"، مشيرا إلى أن الدولتين لديهما جيوش خطيرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة