Close ad

الجويلي: إطلاق الاجتماعات التنسيقية الدورية بين الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي| صور

30-6-2022 | 16:59
الجويلي إطلاق الاجتماعات التنسيقية الدورية بين الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي| صورالاجتماعات التنسيقية الدورية بين الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي
سمر نصر

 عقدت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة "أمينة محمد" ونائبة رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي "مونيك نسانزاباجانوا" الاجتماع التنسيقي الدوري بين المنظمتين.

موضوعات مقترحة

وصرح السفير عمرو الجويلى المستشار الإستراتيجي بالمفوضية الإفريقية بأن الاجتماع يعتبر الأول من نوعه كمنصة دورية بين المنظمتين تهدف إلى التنسيق بينهما حول مجالات الأولوية المتفق عليها للتنفيذ في العام الحالي 2022 وما بعده أخذًا في الاعتبار أولويات القارة الإفريقية في ظل التحديات التي تشكلها تبعات جائحة كوفيد 19 والصراع بين روسيا وأوكرانيا.
 
وقال "الجويلى" إن الاجتماع استعرض المصفوفة المقترحة بشأن "المجالات ذات الأولوية للاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة"؛ حيث جدد الاجتماع الالتزام بمضاعفة جهودهما لتنفيذ أجندة 2063 و2030، وكذلك الإطار المشترك لتعزيز الشراكة بشأن السلام والأمن في إفريقيا، فضلاً عن الانتقال من الاستجابة الاجتماعية والاقتصادية لتحديات الجائحة إلى الانتعاش طويل الأجل للقارة الإفريقية. 
 
وخلص الاجتماع لاتفاق بين الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي على عقد اجتماعات التنسيق بينهما بشكل دوري وقبل نهاية العام الحالي.


الاجتماعات التنسيقية الدورية بين الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقيالاجتماعات التنسيقية الدورية بين الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة