راديو الاهرام

البعثة المصرية "خمسة وخميسة"

30-6-2022 | 15:48
البعثة المصرية خمسة وخميسةالبعثة المصرية " خمسة وخميسة "

 

عبدالموجود يحصد ذهبية في الجودو ويقول: "هدفي الأولمبياد"

سمر حمزة وشيماء وزهران ومحيلبة يحصدون ميداليات جديدة

استقبال خاص للكاراتيه بعد الميداليات السبعة في البحر المتوسط

محمود عبدالسميع

تواصلت رحلة حصد الميداليات الذهبية في دورة ألعاب البحر المتوسط المقامة حاليا في الجزائر عبر " الجودو" هذه المرة من خلال إنجاز كبير حققه بطل الجودو محمد عبدالموجود صاحب الميدالية الذهبية المصرية الخامسة منذ انطلاق الدورة مع نهاية اليوم الرابع للمنافسات.

ونجح محمد عبد الموجود لاعب منتخبنا الوطني للجودو في تحقيق الميدالية الذهبية لمنافسات وزن 66 كيلو جراما، بعد الفوز على بطل إيطاليا في المباراة النهائية بـ "الإيبون".

واستطاع عبد الموجود في السيطرة على اللقاء وإنهائه سريعا وسط حالة من الصدمة ظهرت على وجه منافسه الإيطالي.

ويمثل حصد الذهبية إنجازا بالنسبة إلى عبدالموجود الساعي للمنافسة مستقبلا على ميدالية أولمبية في الجودو في السنوات المقبلة.

ومن جانبه أعرب محمد عبدالموجود عن سعادته الكبيرة بالإنجاز الكبير الذي حققه في رحلته الرياضية عبر حصد ميدالية ذهبية في البحر المتوسط.

وقال عبدالموجود: شكرا للاتحاد والجهاز الفني ونجحنا معا في تحقيق الإنجاز وأعد الجميع بميدالية في بطولة العالم ومن ثم في الأولمبياد وسأبذل أقصى جهد في الفترة المقبلة من أجل تطوير مستواي في رفع الأثقال.

وقرر اتحاد رفع الأثقال إقامة احتفالية لتكريم بطل مصر على هامش الفوز بميدالية ذهبية في دورة ألعاب البحر المتوسط ووضع برنامج تدريبي خاص له على أمل المنافسة على حصد ميدالية أولمبية مستقبلا.

 

برونزيات في المصارعة

وبعيدا عن ذهبية محمد عبدالموجود في دورة البحر المتوسط، حازت بعثة مصر العديد من الميداليات الأخرى في سباق المنافسة بالجزائر.

ونجحت المصارعة في حصد المزيد من الميداليات خلال منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط بعدما نجحت سمر حمزة لاعبة منتخب المصارعة في الحصول على  ميدالية برونزية جديدة في منافسات المصارعة الحرة وزن تحت 76 كجم بعد فوزها على لاعبة إسبانيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لتحقق إنجازا في رحلتها الرياضية.

كما أحرزت شيماء محمد لاعبة المصارعة أيضا الميدالية البرونزية في منافسات المصارعة الحرة وزن تحت 53 كيلو جراما بعد الفوز على لاعبة منتخب إيطاليا لتكتب اسمها بأحرف من الذهب في الدورة الكبرى.

 

الجمباز يضرب بقوة

وفي الجمباز، حقق علي زهران لاعب المنتخب الوطني  للجمباز برونزية جهاز الحلق الميدالية البرونزية بعد تحقيقه 14.600 نقطة فيما حصل التركي إبراهيم كولاك على الميدالية الذهبية برصيد نقاط 14.850، وحقق زميله التركي الآخر آدم أصيل الميدالية الفضية بعد حصوله على 14.750 نقطة، فيما جاء المصري عمر العربي في المركز الخامس.

 

الرماية تتألق في الجزائر

وفي الرماية، نجح عزمي محيلبة لاعب منتخبنا الوطني للرماية الإسكيت في تحقيق الميدالية البرونزية خلال منافسات الدورة ليستعيد الكثير من مستواه القديم الذي كان عليه في السنوات الأخيرة، وظهر التركيز على محيلبة خلال المحاولات الأولى التي نجح في تجميع نقاطها بشكل جيد إلا أن تفوق صاحب الميددالية الفضية والذهبية أيضا حسم الموقف.

وكانت مصر حققت 5 ميداليات ذهبية حتى الآن في دورة ألعاب البحر المتوسط بدأتها لعبة الكاراتيه عبر حصد كل من فريال أشرف ويوسف بدوي ميداليتين ذهبيتين ومنتخب تنس الطاولة للسيدات وعمرو رضا نجم المصارعة الحرة بخلاف 5 ميداليات فضية و12 ميدالية برونزية لتكسر البعثة المصرية حاجز الـ 20 ميدالية وتبدأ في التطلع لإنجاز الوصول إلى 30 ميدالية على الأقل في رحلة تحقيق مشاركة رائعة في البحر المتوسط.

وتشارك البعثة المصرية في دورة ألعاب البحر المتوسط بـ 184 لاعبًا ولاعبة، يتنافسون في 19 رياضة وهم: ألعاب القوى والريشة الطائرة وكرة السلة والملاكمة والسلاح والجمباز وكرة اليد والكاراتيه والرماية والتنس والتايكوندو والكرة الطائرة والقوس والسهم والجودو والشراع وتنس الطاولة ورفع الأثقال والمصارعة والفروسية.

في الوقت نفسه، أعلنت اللجنة المنظمة لمنافسات دورة العاب البحر المتوسط تعديل موعد مباريات منتخبنا الوطني لكرة اليد في مجموعته.

وقال أيمن صلاح المشرف على منتخب كرة اليد إن اللجنة المنظمة قررت إقامة مباراة منتخبنا أمام سلوفينيا غدا في الثالثة والربع عصرا بدلا من الساعة 1 ظهرا.

ويسعى منتخب اليد للحصول على ميدالية في البحر المتوسط خاصة بعدما اكتملت القوة الضاربة للفراعنة عقب انتظام علي زين نجم برشلونة الإسباني في التدريبات بعد حضوره إلى البعثة مؤخرا.

 

تكريم خاص للكاراتيه

على جانب آخر نالت بعثة منتخب مصر للكاراتيه استقبالا كبيرا لدى عودتها إلى القاهرة بعد نهاية المشاركة في دورة ألعاب البحر المتوسط وتحقيق إنجازا كبيرا يتمثل في حصد 7 ميداليات من بينها ذهبيتين عبر فريال أشرف ويوسف بدوي وحرص الاتحاد على استقبال البعثة وتكريم اللاعبين واللاعبات في المطار بخلاف تخصيص أتوبيس مكشوف للبعثة لدى وصولها إلى القاهرة حمل عبارات تشيد بما قدموه في البحر المتوسط.

وتمثل لعبة الكاراتيه أمل الرياضة المصرية في تحقيق المزيد من الإنجازات القارية والعالمية في السنوات المقبلة بعد المستويات المميزة التي ظهرت عليها في أوليمبياد طوكيو 2021 والبحر المتوسط 2022.

 

اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة