راديو الاهرام

شرطان أساسيان في عملية الترشيح للقبول بالجامعات بتنسيق 2022

30-6-2022 | 16:08
شرطان أساسيان في عملية الترشيح للقبول بالجامعات بتنسيق المجلس الأعلى للجامعات
محمود سعد

وافق المجلس الأعلى للجامعات، على قواعد تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية هذا العام للالتحاق بالجامعات العام الدراسي 2022-2023 بذات قواعد التنسيق المعمول بها في العام الماضي.

وكشفت القواعد، عن أنه تم التأكيد على الطلاب المصريين أن القبول بمكتب التنسيق القبول بالجامعات والمعاهد يقتصر على الشهادات الأصلية والموثقة فقط ولا يقبل أي مستند آخر عوضا عن ذلك.

كما تم التأكيد على ضرورة حداثة المؤهل في جميع الشهادات (الثانوية العامة المصرية - الثانوية المعادلة العربية والأجنبية - الشهادات الفنية - الثانوية الأزهرية) شرط أساسي لتقدم الطلاب الحاصلين على هذه الشهادات لمكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد فعند التقدم لتنسيق العام الجامعي 2022 - 2023 يلزم أن تكون شهادة الثانوية العامة المصرية أو المعادلة الأجنبية أو العربية أو الشهادات الفنية أو الثانوية الأزهرية قد اجتازها الطالب في العام الدراسي 2021 - 2022 ولا يقبل طلاب سنوات سابقة، ويتم ترشيح الطلاب المصريين لكليات الجامعات الحكومية المصرية عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد فقط ولا تقبل الجامعات الحكومية المصرية طلابا مصريين عن طريقها مباشرة.

وتبدأ اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات، بعد الانتهاء من الامتحانات مباشرة، مع إلغاء اختبارات القدرات لكليات السياحة والفنادق وإدراج الكليات التكنولوجية والكلية المصرية – الصينية بالاختبارات بتنسيق العام الجامعي الجديد 2022 – 2023.

وتجرى اختبارات القدرات لكليات ( الإعلام - التربية الرياضية - التربية الفنية - التربية النوعية - التربية الموسيقية - الفنون الجميلة - الفنون التطبيقية - الكليات التكنولوجية - الكلية المصرية الصينية - التمريض).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة