راديو الاهرام

بوتين يقدم نصيحة لقادة مجموعة السبع الذين أرادوا خلع ملابسهم

30-6-2022 | 12:30
بوتين يقدم نصيحة لقادة مجموعة السبع الذين أرادوا خلع ملابسهمبوتين

علّق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على نقاش دار بين قادة مجموعة السبع الاثنين الماضي، والذي قالوا فيه إنهم "ينوون خلع ملابسهم وإبراز عضلات صدرهم".

وجاء في حديث الرئيس الروسي أنه لم يفهم تحديدا ما يعنونه بـ "خلع الملابس"، حيث تساءل عما إذا كانوا يعنون بذلك "الجزء العلوي أم السفلي"، إلا أنه يظن أنه سيكون "مشهدا مقززا على أي حال".


وتابع بوتين، ردا على سؤال لأحد الصحفيين على هامش القمة السادسة لبحر قزوين التي عقدت في عشق أباد: "إذا ما تذكرنا (الشاعر الروسي ألكسندر) بوشكين، قد لا أتذكر الأبيات حرفيا، إلا أنه قال:

قد يكون المرء كفؤا، لكنه يفكر في جمال أظافره وفق روسيا اليوم.

وأنا متفق مع ذلك بلا شك. فلا بد وأن يكون الإنسان متناسقا على كل المستويات، روحيا وجسمانيا، ولتحقيق ذلك التناسق، إنما يتعين عليه التخلص من العادات السيئة مثل معاقرة الخمر، وممارسة الرياضة البدنية. إنني أعرف شخصيا كل الزملاء الذين تحدثتم عنهم، ربما لا نمر بأفضل الأوقات في علاقتنا الآن كما هو مفهوم، إلا أنهم بالطبع زعماء ذوي شخصيات مميزة، وإذا ما أرادوا تحقيق نتائج في هذا المضمار، فسوف يتمكنون من ذلك بكل تأكيد. لكن المهم، العمل على النفس. من ناحية أخرى، فإن مجرد صراحتهم وحديثهم عن ذلك، هو أمر يستحق الثناء".

ويشير بوتين إلى ما أفادت به وكالة "فرانس برس" بأن قادة "مجموعة السبع" ناقشوا أثناء عشائهم ما إذا كان عليهم خلع ملابسهم لإظهار أنهم "أكثر برودة" من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حيث سأل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون: "هل نخلع ستراتنا أن نتركها؟"؛ ورد عليه رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو: "علينا الانتظار حتى التقاط الصورة الرسمية قبل خلع ملابسنا"؛ ثم قال جونسون مازحا إن الزعماء "يجب أن يظهروا أنهم أكثر برودة من بوتين"؛ فأجاب ترودو: "سنقدم عرضا لركوب الخيل عاري الصدر"؛ فأضاف جونسون: "علينا أن نظهر لهم عضلات صدرنا".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:

مادة إعلانية

خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة