راديو الاهرام

ثورة "30 يونيو".. طوق النجاة الذي أنقذ مصر من ضياع مقدراتها

30-6-2022 | 12:31
ثورة   يونيو  طوق النجاة الذي أنقذ مصر من ضياع مقدراتهاثورة 30 يونيو
مدحت عاصم

30 من يونيو، ثورة مجيدة سطرت خلالها جماهير الشعب بإرادتها الأبية ملحمة خالدة للحفاظ على هوية الوطن، وبرهنت بعزيمتها القوية على أن الشعوب حينما تنتفض لا يمكن أن يقف أمامها عائق، فبعد عام وثلاثة أيام فقط قضاها في الحكم، أنهى الشعب حكم محمد مرسي.

موضوعات مقترحة

وعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، تقريرا تلفزيونيا، من تقديم أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر على القناة الأولى، بعنوان «ثورة "30 يونيو".. طوق النجاة الذي أنقذ مصر من ضياع مقدراتها»، حيث ارتكب الإخواني المعزول محمد مرسي خلاله أخطاء فادحة أنهت العلاقة بينه والشعب في هذه المدة الزمنية الضائعة من عمر الوطن. 

ففي مجال السياسة الخارجية، فشلت الزيارات المتعددة التي نفذها مرسي شرقا وغربا في فتح أفاق التعاون البناء بين مصر ودول عديدة في العالم، وبات واضحا ان علاقات مصر الخارجية تقزمت في دول بعينها، تدعم حكم تنظيم الإخوان الإرهابي في مصر. 

كما رسّخ حكم الإخوان على مدار عام حالة من الاستقطاب الحاد، وبدلا من أن يتفرغ الشعب للعمل والإنتاج، اتجه إلى التناحر والعراك بين التأييد والرفض، وبرزت الأزمات الرامية إلى تشتيت جهود الأمن والحد من اكتمال البناء الأمني. 

جريمة أخرى في حق الشعب المصري، ارتكبتها الجماعة الإرهابية، وهي الافراج عن سجناء إرهابيين استوطنوا سيناء وسعوا إلى تكوين إمارة متطرفة تستمد العون من قيادات الجماعة الإرهابية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة