راديو الاهرام

التفاصيل الكاملة لجريمة «المُستشار والمذيعة» بفيلا الصحراوي.. وضبط القاتل بالسويس

30-6-2022 | 14:20
التفاصيل الكاملة لجريمة ;المُستشار والمذيعة; بفيلا الصحراوي وضبط القاتل بالسويسشيماء جمال
محمد محسب

ما زالت تداعيات مقتل المذيعة «شيماء جمال» على يد زوجها مستمرة، بعدما أفجعت تفاصيل تلك الواقعة قلوب المواطنين خلال الأيام الماضية.

بدأت القصة حينما اشترط المستشار «أ.ح» خلال زواجه من الإعلامية «شيماء جمال» أن تكون حياتهما معًا سرية وعدم الإعلان عن الزيجة لأحد، حتى لا تعلم زوجته الأولى.

مرت 8 سنوات على زواجهما لترتفع وتيرة الخلافات بينهما كأي زوجين، لكن خلال المشادة الأخيرة بينهما قامت «شيماء» بتهديد زوجها، على أنها ستخبر زوجته الأولى بخداعها خلال تلك السنوات وزواجه منها.

اشتد النزاع بينهما خاصةً بعد سماع الزوج لتلك التهديدات، ليشهر المتهم سلاحه الناري «طبنجة» واعتدى على زوجته بمنطقة الرأس فأرداها قتيلة، ثم قام بدفنها داخل مزرعة يملكها المتهم بقرية أبوصير.

بعد ذلك توجه المتهم إلى قسم شرطة الشيخ زايد، وقام بتحرير محضر باختفاء زوجته المذيعة شيماء جمال، حتى يبعد الشبهة عنه، ثم ذهب إلى محافظة السويس، بينما كان يستعد للهروب خارج مصر خلال الساعات المقبلة.

القبض على المستشار المتهم بقتل الإعلامية «شيماء جمال»

نجحت الأجهزة الأمنية في تحديد مكان اختباء المتهم بقتل زوجته الإعلامية «شيماء جمال» بمحافظة السويس، وذلك من خلال استخدام أجهزة البحث الجنائي للتقنيات الأمنية الحديثة وتكثيف التحريات وجمع المعلومات، وتنفيذاً للإذن القضائي الصادر بضبطه وإحضاره.

النيابة العامة تباشر التحقيقات في واقعة قتل الإعلامية «شيماء جمال»

كانت النيابة العامة قد تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها «شيماء جمال» التي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك.

وباشرت النيابة العامة التحقيقات، إذ استمعت لشهادة بعضٍ من ذوي المجني عليها الذين شَهِدوا باختفائها بعدما كانت في رفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تُشكك في صحة بلاغه.

شريك بالجريمة يكشف لغز اختفاء المذيعة شيماء جمال

وفي تاريخ السادس والعشرين من شهر يونيو الجاري مثَلَ أحدُ الأشخاص أمام النيابة العامة، حيث أكَّد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبتَه في الإدلاء بأقوالٍ حاصلها تورط الزوج المُبلِغ في قتل زوجته على أثر خلافات كانت بينهما، مؤكدًا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها.

وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية، استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره.

كشف غموض جريمة المذيعة شيماء جمال

وتتبعت خطَّ سيره في اليوم الذي قرَّر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة تُرجّح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثمان المجني عليها فيه، فعثرت عليها به.

وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وجارٍ استكمالها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة