راديو الاهرام

احذر.. أبرز طرق خطف الهواتف المحمولة وعقوبة السارق في القانون المصري

30-6-2022 | 06:18
احذر أبرز طرق خطف الهواتف المحمولة وعقوبة السارق في القانون المصريخطف الهواتف المحمولة
محمود رضا

انتشرت في الآونة الأخيرة عمليات سرقة الموبايلات بشكل كبير، وتفاقمت تلك العمليات خاصةٍ في المواصلات العامة والشوارع النائية، وهو ما يجعل السارق ينوع في استخدام الطرق الاحتيالية لتسهيل جريمته.

وتستعرض «بوابة الأهرام» خلال هذا التقرير أبرز تلك الطرق لتنبيه المواطنين منها:

- طريقة الموتوسيكل: تلك الطريقة تتم أثناء محادثة الضحية في هاتفه خلال سيره بالشارع، حيث يتجه السارق مسرعًا نحوه ويلتقط الهاتف ويفر سريعًا حتى لا يلحق به أحد.

- طريقة المواصلات العامة: أثناء ركوب الضحية بجانب الشباك، فيأتي السارق نحوه باعتباره صيداً ثميناً له، فيتفاجأ الأول بأخذ الهاتف منه.

- هناك طريقة أخرى يخادع خلالها السارق ضحيته بادعائه احتياج مكالمة ضروري، وبعد حصوله على الهاتف يفر مسرعاً دون اللحاق به.

- مترو الأنفاق: يقف السارق بجوار باب المترو خاصة في أوقات الذروة، وخلال جزء من الثانية يمد يده ويخطف الهاتف من أيدي الضحية قبل غلق الباب.

عقوبة السرقة بالقانون المصري

ونصت المادة 318 من قانون العقوبات على معاقبة السارق بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليها في المادة 317، ويجوز في حالة العودة تشديد العقوبة ووضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة