راديو الاهرام

30 يونيو .. ثورة شعب ضد بطش إرهاب الإخوان وطمس الهوية

30-6-2022 | 06:18
 يونيو  ثورة شعب ضد بطش إرهاب الإخوان وطمس الهوية 30 يونيو
محمد أبوالقاسم

الثلاثون من يونيو ثورة مجيدة سطرت خلالها جماهير الشعب بإرادتها الأبية مرحلة خالدة للحفاظ علي هوية الوطن وبرهنت بعزيمتها القوية علي أن الشعوب حينما تنتفض لا يمكن أن يقف أمامها عائق. 

موضوعات مقترحة

تقرير مصور لفضائية القناة الأولي المصرية بعنوان " 30 يونيو .. ثورة شعب ضد بطش إرهاب الإخوان وطمس الهوية". 

بعد عام وثلاثة أيام فقط قضاها في الحكم، أنهي الشعب حكم محمد مرسي والذي ارتكب خلالها إخطاء فادحة أنهت العلاقة بينه وبين الشعب في هذه المدة الزمنية الضائعة في عمر الوطن. 

وفي مجال السياسة الخارجية فشلت الزيارات المتعددة التي قام بها مرسي شرقا وغرباً في فتح أفاق التعاون البناء بين مصر ودول عديدة في العالم وبات واضحًا أن علاقات مصر الخارجية تقزمت في دول بعينها تدعم حكم تنظيم الإخوان الإرهابي في مصر، كما رسخ حكم تنظيم الإخوان علي مدار عام حالة من الاستقطاب الحاد وبدلا من أن يتفرغ الشعب للعمل والإنتاج اتجه إلي التناحر والعراك بين التأييد والرفض وبرزت الأزمات الرامية إلي تشتيت جهود الأمن والحد من اكتمال البناء الأمني.
 جريمة أخري في حق الشعب المصري ارتكبتها الجماعة الإرهابية وهي الإفراج عن سجناء إرهابين استوطنوا سيناء وسعوا إلي تكوين إمارة متطرفة تستمد العون من قيادات الجماعة الإرهابية.

أزمة أخري تضاف إلي سلسة الأزمات التي فشلت الجماعة الإرهابية في إيجاد حل لها وهي تكرار أزمات البنزين والسولار، بما أثر علي الحركة الحياتية للمواطن وتسبب في الانقطاع المتكرر للكهرباء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة