راديو الاهرام

"السينما بين يديك" و"فنون السيناريو" في بورسعيد

29-6-2022 | 23:57
 السينما بين يديك  و فنون السيناريو  في بورسعيدالهيئة العامة لقصور الثقافة
مصطفى طاهر

تطلق الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة  فعاليات "ابدأ حلمك.. السينما بين يديك" والذى ينظمه الفنان تامر عبد المنعم مدير عام الثقافة السينمائية،  والمشرف العام على المشروع، والمزمع تنفيذه بقصر ثقافة بورسعيد فى الفترة من ٢حتى ٦يوليو، على أن تكون تلك الدورة من المشروع تخصصية فى مجال السيناريو ليتمكن الدارسين التعمق فى دراسة السيناريو بكافة جوانبه.

حيث عقدت دورة شاملة لمشروع السينما بين يديك فى مايو الماضى بقصر ثقافة بورسعيد تضمنت كافة مجالات فنون السينما مثل السيناريو، والإخراج،  والمونتاج، والإنتاج،  والتصوير، والديكور.

مشروع "إبدأ حلمك.. السينما بين ايديك" هو مشروع قومي  لراغبى دراسة السينما وفنونها المختلفة، حيث يتناول المشروع كافة النواحى الفنية لصناعة فيلم سينمائي، هذا ما يستهدفه المشروع كما أنها  متاحة لكافة الفئات العمرية والمؤهلات الدراسية علما بأنه لايقل اعمار المشاركين فى ورشة السينما عن ١٦ سنة.

تتضمن فقرات الإفتتاح عرض فيلم تسجيلي عن المشروع، بجانب محاضرات فى "أساسيات السيناريو السينمائي" يناقشها السيناريست عصام حلمى، "مبادئ السيناريو السينمائي" للدكتور نادر رفاعى، بالإضافة لورشة السيناريو السينمائى للفنان تامر عبد المنعم كما تتناول المحاضرات مراحل السيناريو السينمائى، و بنية المشهد السينمائي، مبادئ رسم الشخصيات، ومبادئ الحبكة السينمائية، مفهوم الاقتباس السينمائى، أساسيات المكان السينمائي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة