راديو الاهرام

نجاح أول جراحة في العمود الفقري بالمنظار داخل مستشفى الهلال الأحمر |صور

29-6-2022 | 22:48
نجاح أول جراحة في العمود الفقري بالمنظار داخل مستشفى الهلال الأحمر |صورنجاح أول جراحة في العمود الفقري بالمنظار داخل مستشفى الهلال
عبدالله الصبيحي

كشف الدكتور أيمن خلاف مدير عام مستشفى الهلال الأحمر التابع لوزارة الصحة، عن نجاح المستشفى في إجراء أول جراحة في عمود فقري بالمنظار داخل مستشفيات وزارة الصحة، وتم إجراء العملية تحت أشراف الدكتور القاسم أمين استشاري العظام. 

وقال "خلاف"، إن المستشفى يستخدم أحدث الاجهزة والمعدات الطبية ذات التقنيات العالمية في مجال الرعاية الصحية، موضحا خدمة الطوارئ بمستشفى الهلال الأحمر تعمل على 24 ساعة طوال أيام الأسبوع والصيدلية تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

وأضاف، أن الهلال الأحمر يشهد أعمال تطوير شاملة خلال تلك الفترة ورفع كفاءة فى أغلب الاقسام، وإضافة أجهزة حديثة ليصبح قبلة لجراحات العظام والعمود الفقرى فى مصر والشرق الأوسط.

وأوضح أن وزارة الصحة تقدم الدعم الكامل لاستكمال أعمال التطوير، ليصبح المستشفى أحد أهم الصروح الطبية الوطنية ومركزاً متخصصاً فى جراحات العظام، يخدم السياحة العلاجية متكامل الخدمات والإمكانات وفقا لأفضل المعايير العالمية. 

قال "خلاف"، إن المستشفى هي الوحيدة المتخصصة فى الجراحات الدقيقة للعظام والعمود الفقرى وتحول لها الحالات المرضية من كافة المستشفيات على مستوى الجمهورية، وتشهد سنويا إجراء 13 إلى 14 ألف جراحة ذات مهارة، موضحا أنه يتردد يومياً ألف حالة على العيادات الخارجية، و 250 إلى 300 حالة بقسم الطوارئ، ومتوسط الجراحات 40 حالة يوميا تبدأ من مهارة وذات طابع خاص ومتقدمة.

كشف مدير عام المستشفى عن الطاقة الاستيعابية تبلغ نحو 255 سريرًا، مجهزة بأحدث التجهيزات وتجديد أقسام الطوارىء والمدخل الرئيسى وتم رفع كفاءة عدد 6 غرف عمليات من إجمالى 8 غرف للمستشفى مجهزة بكافة الآلات والأجهزة الحديثة لإجراء جميع الجراحات التخصصية.

وقال إن هناك 9 تخصصات نادرة، وتخصصات أكثر دقة مثل جراحة المفاصل، والمناظير والأورام وجراحة الكاحل ووحدة جراحة اليد، ووحدة الجراحة الميكروسكوبية، وجراحة مناظير العمود الفقرى، وأيضا جراحات المخ والأعصاب وهناك قسم الباطنة المساعد لجراحات العظام.

من جانب آخر أكدت الدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، اننا نعمل على تقديم جميع خدمات العلاج بجميع وحدات الامانة على أعلى مستوى، خطة شاملة لتطوير كافة المستشفيات. 

وأوضحت رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، أن الهلال الأحمر يمتلك حاليا عددا  من الأطباء المتخصصين المنتقين من أبناء الهلال ومن جامعات أخرى، وتقوم وحدات الامانة بتعليم وتدريب الأطباء عليها، وتوفير افض البرامج التدريبية بشكل مستمر.

يذكر أن مستشفى الهلال الأحمر بالقاهرة هو مستشفى حكومي متخصص في أمراض وجراحات العظام والحوادث، ويمتلك مستشفى الهلال الأحمر فريقا متميزا من الأطباء الاستشاريين الأخصائيين في الرعاية الصحية من ذوي الخبرات المتعددة والقادرين على علاج ومتابعة كافة الحالات المرضية والمشاكل الطبية حتى الأكثر تعقيدا منها.


الدكتور أيمن خلافالدكتور أيمن خلاف

نجاح أول جراحة في العمود الفقري بالمنظار داخل مستشفي الهلالنجاح أول جراحة في العمود الفقري بالمنظار داخل مستشفي الهلال

نجاح أول جراحة في العمود الفقري بالمنظار داخل مستشفي الهلالنجاح أول جراحة في العمود الفقري بالمنظار داخل مستشفي الهلال
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة