راديو الاهرام

تتمتع بترسانة أسلحة مدمرة.. تعرف على الغواصة الروسية الجديدة

29-6-2022 | 22:45
تتمتع بترسانة أسلحة مدمرة تعرف على الغواصة الروسية الجديدةالغواصة الروسية
محمد أبوالقاسم

تختبر روسيا سلاحا نوويا جديدا، هو غواصة "كراسنويارسك"، من فئة "YASEN - M"، خرجت من مصنع سيمفماش واتجهت إلى البحر المتوسط.

 تقرير لقناة "الغد"، أشار إلى أن البحرية الروسية، أجرت عليها اختبارات الحركة والمناورة للتأكد من مطابقتها للمواصفات، حيث تتسلح الغواصة بصواريخ مجنحة من طراز كالبير أو أونيكس وبصواريخ تسيركون المضادة للسفن الحربية ومجهزة بطوربيدات مضادة للغواصات من عيار 533 ملم.

 الغواصة الروسية تستطيع إزاحة كمية كبيرة من المياه تعادل 13800 طن، كما لديها القدرة على الغوص إلى 600 م تحت قاع البحر بسرعة 30 عقدة بحرية.

هيكل الغواصة مصمم لتصدر أقل من الضوضاء، أثناء تنقلها أسفل المياه وهذا يعزز من إمكانياتها على التخفي من السفن والغواصات المعادية.

عام 2014 بدأت موسكو في تطوير غواصة كراسنويارسك، وفي عام 2021 نزلت إلى المياه للمرة الأولى في إطار إجراء التجارب عليها.

وشرعت القوات الجوية الروسية في تجهيز طائرات النقل "إيل-76إم دي-90أ" بنظام منع تصادم.

وصرح سيرجي بابوروف، المدير العام لشركة "نافيجاتور" التي صنعت نظام منع التصادم في الجو، وهو نظام فريد لا يوجد له مثيل في روسيا، أنهم بدؤوا تصنيع الأنظمة اللازمة لطائرات "إيل-76"، وأشار إلى أن النظام الذي صنعته شركته يلائم جميع أنواع الطائرات.

وقد طلبت وزارة الدفاع كميات كبيرة من أنظمة منع التصادم في الجو من الشركة المصنعة بعدما انتهت القوات من اختبار النظام على الأرض.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة