راديو الاهرام

الوداد يحتفظ بلقب الدوري المغربي للموسم الثاني على التوالي

29-6-2022 | 21:46
الوداد يحتفظ بلقب الدوري المغربي للموسم الثاني على التواليالوداد يحتفظ بلقب الدوري المغربي للموسم الثاني على التوالي
الألمانية

 توج الوداد البيضاوي بلقب الدوري المغربي للمحترفين لكرة القدم هذا الموسم، للموسم الثاني على التوالي و للمرة الثانية والعشرين في تاريخه .

واقتنص الوداد تعادلا بطعم الفوز من ملعب مضيفه مولودية وجدة، اليوم الأربعاء، في المرحلة التاسعة والعشرين (قبل الأخيرة)، للمسابقة، ليتوج باللقب رسميا دون النظر للقاء غريمه التقليدي الرجاء البيضاوي، الذي تغلب 2 / 1 على ضيفه الجيش الملكي في المرحلة ذاتها.

وارتفع رصيد الوداد، المتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا هذا العام، إلى 63 نقطة في صدارة المسابقة المحلية، متفوقا بفارق 4 نقاط أمام أقرب ملاحقيه الرجاء، ليفوز بالبطولة رسميا قبل خوض المرحلة الأخيرة للبطولة هذا الموسم.

في المقابل، توقف رصيد مولودية وجدة عند 30 نقطة في المركز الرابع عشر (الثالث من القاع)، بفارق نقطة أمام مركزي الهبوط.

وانتهى الشوط الأول بتقدم مولودية وجدة بهدفين حملا توقيع لامين دياكيتي في الدقيقتين السادسة و33 على الترتيب، لكن الوداد انتفض في الشوط الثاني، الذي شهد تسجيله الهدف الأول عن طريق جي مبينزا، قبل أن يحرز جوفيل تسومو، هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، الذي كان كفيلا بحصول الفريق الملقب بـ(وداد الأمة) على اللقب.

ولم يكن فوز الرجاء البيضاوي 2 / 1 على الجيش الملكي كافيا لمواصلة الفريق الملقب بـ(النسور الخضراء) صراع المنافسة على اللقب هذا الموسم.

وبقي الرجاء في المركز الثاني برصيد 59 نقطة، في حين توقف رصيد الجيش الملكي عند 45 نقطة في المركز الثالث.

وبادر سفيان بنجديدة بالتسجيل لمصلحة الرجاء في الدقيقة 23، لكن إسماعيل خافي أدرك التعادل للجيش الملكي في الدقيقة 40.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث أحرز بيني باديبانجا هدف الفوز للرجاء في الدقيقة 57.

وبات فريق يوسفية برشيد أول الهابطين للدرجة الثانية عقب خسارته صفر / 1 أمام مضيفه الدفاع الحسني الجديدي.

وتوقف رصيد برشيد عند 26 نقطة ليظل قابعا في مؤخرة الترتيب بفارق 4 نقاط خلف مراكز النجاة، في حين ارتفع رصيد الدفاع الحسني إلى 35 نقطة في المركز الثامن.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم عن فوز حسنية أغادير على مضيفه شباب السوالم الرياضي 3 / 2، وسريع وادي زم على مضيفه الفتح الرباطي 2 / صفر، في حين تعادل اتحاد طنجة مع ضيفه المغرب الفاسي 1 / 1.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة