راديو الاهرام

كريم عبدالعزيز يكشف لـ«بوابة الأهرام» تفاصيل شخصيته بـ«كيرة والجن».. ويؤكد: أضخم إنتاج في تاريخ السينما| فيديو

29-6-2022 | 22:09
كريم عبدالعزيز يكشف لـ;بوابة الأهرام; تفاصيل شخصيته بـ;كيرة والجن; ويؤكد أضخم إنتاج في تاريخ السينما| فيديوكريم عبد العزيز
آيات الأمين تصوير محمد شعلان

-"أحمد عبد الحي كيرة" "ما ينفعش ماعملوش" والحمد لله أني قدمته

- صعب عليا أن كيرة قتل ودفن في تركيا

- كيرة والجن ثالث تجربة بيني وبين هند صبري

- مروان حامد مخرج كبير وإنسان عظيم

- كيرة شخصية شديدة الذكاء ولديه قدرة غير طبيعية على التنكر لدرجة أنه كان لديه 4 بيوت يسكن بها ولا ينام إلا وهو "لابس الجزمة"

- لنا الشرف في عرض فيلم كيرة والجن في تاريخ 30 يونيو ونحن جميعا قدمنا هذا الفيلم بدمائنا وروحنا

-"كيرة والجن" أضخم إنتاج في تاريخ السينما ونحن نقدم فيلما تاريخيا وليس عصريا

- حسن الصباح شخصية "توديك" مستشفى المجانين وأنت مطمئن

- يا رب كلنا نبقى ربع رشدي أباظة والمخرج لم يقصد إن يشبه كيرة شخصية عصمت كاظم

- كسبت أحمد عز أخا وصديقا متأخرا

ينتظر النجم كريم عبد العزيز طرح أحدث أفلامه "كيرة والجن" والذي يشاركه البطولة النجم أحمد عز والمقرر طرحه بدور العرض بدءا من غد الخميس الموافق 31 يونيو.

وفي حوار خاص مع «بوابة الأهرام» تحدث النجم كريم عبد العزيز عن أسباب قبوله الدور قائلا: "شخصية أحمد عبد الحي كيرة والرواية والمخرج وفريق العمل والشخصية وأحمد عز وثالث تجربة بيني وبين هند صبري كلها عوامل مغرية لكي أقبل الدور،هذا الدور "ماينفعش ماعملوش" والحمد لله أني قدمته".

وعن قصة الفيلم قال: الفيلم يشرح حقبة مهمة جدا في تاريخ مصر، أحمد كيرة هو فدائي مصري من رجال سعد زغلول ويعتبر الذراع اليمين لجمال فهمي وهو من رجال المقاومة ويعمل كيميائي وكان يتودد كثيرا للانجليز وتركوا له المعامل التي صنع بها السلاح الذي قتلهم به، هي شخصية مغرية جدا فهو وطني من نوع خاص تقبل اهانة وضرب حتى أن أهل بيته قالوا له انت فضحنا،فهو قبل على نفسه أشياء من اجل حبه لبلده غريبة الشكل ،وصعب عليا انه قتل ودفن في تركيا.

وعن تعاونه مع المخرج مروان حامد أكد:مروان حامد مخرج كبير وإنسان عظيم ودائما ما يخرج الجديد من أي ممثل وليس كريم عبد العزيز فقط ولديه القدرة أن يفتح للممثل مناطق لا يعلمها فهو دارس وقارئ وعميق ولديه رؤية جديدة وغريبة وسينمائي حتى النخاع فهو لديه حس سابق.

وحول تحضيره للشخصية التي تتحدث اللغة الإنجليزية طوال الوقت: طبيعة شخصية أحمد كيرة شديدة الذكاء وكان لديه قدرة غير طبيعية على التنكر لدرجة انه كان لديه 4 بيوت يسكن بها ولا ينام إلا وهو "لابس الجزمة" بسبب الهروب، فهي شخصية مغرية للتمثيل، بحكم جودته للتنكر كان يتحدث الإنجليزي.

وحول اختيار تاريخ 30 يونيو للعرض قال:"لنا الشرف في عرض فيلم كيرة والجن في تاريخ 30 يونيو ونحن جميعا قدمنا هذا الفيلم بدمائنا وروحنا على مدار سنين فهو فيلم صعب جدا وأضخم إنتاج في تاريخ السينما ونحن نقدم فيلما تاريخيا وليس عصريا.

وحول وجه التشابه بين شخصية أحمد كيرة وبين شخصية عصمت كاظم التي قدمها رشدي أباظة في الرجل الثاني: يا رب كلنا نبقى ربع الأستاذ رشدي أباظة ولكن مخرج العمل لم يقصد هذا  فهو النصيب.

وبالحديث عن تعاونه مع الفنان أحمد عز وتصريح الأخير أنه يشبهه: بالفعل أحمد عز قال إنه توأمي وأنا كسبت أخ وصديق متأخر فهو رجل في منتهى الاحترام ورجل يحترم زملاءه والصناعة ولم نتحدث في أسامينا ولا أجورنا ووافقنا فورا على الأدوار.

وعن مسلسله القادم في رمضان 2023 مع المخرج بيتر ميمي والكاتب عبد الرحيم كمال قال: أقدم شخصية "توديك" مستشفى المجانين وأنت مطمن أقدم رواية الحشاشين وشخصية حسن الصباح، والمخرج بيتر يمي يعتبر أخي وحبيبي وأستمتع معه كثيرا وسعيد كثيرا أني أعمل للمرة الأولى مع المؤلف عبد الرحيم كمال، كنت أتمنى العمل معه من زمان وحدث أننا اجتمعنا ولكن الأعمال لم تكتمل، فشخصية حسن الصباح أصعب من غريغوري راسبوتين فهو يقال إنه أذكى من وطأت رجله على هذا الكوكب وبذرة الإرهاب في العالم.

 


 كريم عبد العزيز كريم عبد العزيز

 كريم عبد العزيز كريم عبد العزيز

 كريم عبد العزيز كريم عبد العزيز

 كريم عبد العزيز كريم عبد العزيز

 كريم عبد العزيز كريم عبد العزيز

 كريم عبد العزيز غاثناء حواره مع محررة بوابة الأهرام كريم عبد العزيز غاثناء حواره مع محررة بوابة الأهرام
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة