Close ad

الزمالك .. "بعد الخمسين"

29-6-2022 | 16:39
الزمالك  بعد الخمسين  الزمالك .. "بعد الخمسين "

 فاز على سيراميكا 2/3 في مباراة مثيرة ووصل إلى النقطة 51

موضوعات مقترحة

الجزيري يواصل التسجيل .. وزيزو يكسر الصيام وإمام يتألق

سعيد شبانة

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مسلسل حصد الانتصارات الصعبة وحقق فوزا غاليا على سيراميكا بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمع بينهما أمس في إطار الجولة 23 من عمر بطولة الدوري الممتاز لموسم 2021-2022.

فاز الزمالك ليرفع رصيده إلى 51 نقطة في المركز الأول لحين أداء الأهلي لمؤجلاته ويحقق الفوز الثاني له على التوالي في رحلة المنافسة على اللقب.. في المقابل تجمد رصيد سيراميكا عند 26 نقطة وتراجع في المنافسة .

وسجل ثلاثية الزمالك إمام عاشور وسيف الجزيري وأحمد سيد زيزو فيما أحرز شادي حسين وسيف تقا هدفي سيراميكا في اللقاء.

ويمثل الفوز بالنسبة للزمالك بعيدا عن الأداء مكاسب بالجملة له في رحلة المنافسة على قمة جدول ترتيب الدوري وحصد 3 نقاط في الصدارة.

ويتصدر المكاسب حصول الزمالك على ثاني انتصاراته على التوالي في الدوري، وثانيها استمرار تألق الوجوه الشابة التي تم تصعيدها مثل سيد نيمار الظهير الأيمن وحسام عبدالمجيد قلب الدفاع، وثالثها تألق التونسي سيف الدين الجزيري الذي واصل التألق وتسجيل الأهداف للمباراة الثانية على التوالي ورفع رصيده إلى 3 أهداف في مباراتين، ورابعها تألق أشرف بن شرقي نجم الوسط الهجومي الذي صنع هدفا وقدم مباراة رائعة وأكد استمراره في الزمالك لفترة أخرى قبل الرحيل في نهاية الموسم، وخامسها عودة أحمد سيد زيزو لاعب وسط الفريق للتهديف من جديد بعد فترة صيام طويلة ونجح في تقديم واحدة من المباريات الرائعة وسجل هدفا ورفع بها رصيده إلى 12 هدفا ليواصل التألق في سباق هدافي الدوري الممتاز.

وجاء الفوز عبر 90 دقيقة مثيرة، بدأها الزمالك بالتفوق الكامل في الشوط الأول الذي شهد تسجيله لهدفين وسيطرته بشكل كامل على المواجهة فيما كان التحسن من نصيب سيراميكا الأخطر في الشوط الثاني وسجل هدفين وكاد يقترب من التعادل لولا تماسك دفاع الزمالك في الدقائق الأخيرة.

وكشفت المباراة النقاب عن نجاح جوسفالدو فيريرا المدير الفني في التعامل مع اللقاء في بدايته وحسمها بشكل مبكر وكانت أبرز بصماته هي اشراك سيف الجزيري كرأس حربة صريح من البداية وقدم مباراة رائعة واصل معها المهاجم التونسي تفوقه اللافت وتسجيل الأهداف ليكسر صيامه الطويل ويعزز من قوة الهجوم الأبيض في رحلة المنافسة على اللقب المحلي.

ودخل الزمالك المواجهة بتشكيل مكون من محمد عواد في حراسة المرمى وأمامه محمود الونش ومحمد طارق وحسام عبدالمجيد في الدفاع وسيد نيمار وعبدالله جمعة ومحمد أشرف روقة وإمام عاشور في الوسط وأحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي وسيف الدين الجزيري في الهجوم بطريقة 4/3/3.

وبدأ سيراميكا اللقاء بتشكيل مكون من عامر عامر في حراسة المرمى وعلاء عطا ومحمود البدري وسيف تقا وأحمد محسن في الدفاع ومحمد إبراهيم ومحمود نبيل وكوامي بونسو ومصطفى ميسي في الوسط وباسم مرسي وشادي حسين في الهجوم بطريقة 4-4-2 من البداية.

وجاء الشوط الأول زملكاويا خالصا ونجح في تهديد المرمى بعدة فرص عبر أشرف بن شرقي وسيف الجزيري قبل أن ينجح إمام عاشور من تسديدة جميلة في افتتاح التفوق للزمالك في الدقيقة 27، ثم أضاف سيف الجزيري هدفا ثانيا من متابعة قوية لتسديدة إمام عاشور في الدقيقة 38 ويهدر الأبيض فرصتين للتعزيز عبر الجزيري وأحمد سيد زيزو وسط غياب تام لهجوم سيراميكا وينتهي الشوط بتقدم الزمالك على سيراميكا بهدفين.

وفي الشوط الثاني، يواصل الزمالك التفوق وينجح في تعزيز التفوق بهدف ثالث عبر أحمد سيد زيزو في الدقيقة 58، ثم يرد سيراميكا بهدف أول عبر شادي حسين في الدقيقة 66، ثم يهدر مصطفى ميسي وباسم مرسي فرصتين ويستمر تفوق الأخير وينجح في تعزيز التفوق ويسجل هدفا ثانيا عبر سيف تقا في الدقيقة 88 وقبل النهاية بدقيقتين ويتماسك بعدها الزمالك وينجح في الخروج فائزا على سيراميكا بثلاثة أهداف مقابل هدفين ويحسم اللقاء.

 

 
اقرأ أيضًا: