راديو الاهرام

السجن المشدد 3 سنوات لـ 3 متهمين في غرق طفل داخل حمام سباحة بطنطا

29-6-2022 | 14:25
السجن المشدد  سنوات لـ  متهمين في غرق طفل داخل حمام سباحة بطنطاالسجن المشدد - أرشيفية
الغربية- محمد مبروك

قضت محكمة جنح ثان طنطا بمحافظة الغربية، بمعاقبة 3 متهمين بالسجن المشدد 3 سنوات، بتهمة القتل الخطأ، في واقعة وفاة الطفل حاتم فادي شعبان، البالغ من العمر 10 سنوات غرقًا في حمام سباحة نادي خاص بمدينة طنطا.

 

وكانت النيابة العامة، أحالت كلا من منقذ حمام السباحة، ومدير أمن أكاديمية السباحة ورئيس مجلس إدارة الأكاديمية المستأجرة بنادي خاص فى طنطا، إلى محكمة جنح ثان طنطا، لمعاقبتهم في واقعة وفاة الطفل حاتم فادي شعبان غرقًا في حمام السباحة بنادي خاص بمدينة طنطا.

ووجهت لهم النيابة العامة تهمة القتل الخطأ، وتسببهم في وفاة الطفل نتيجة إهمالهم، وعدم احترازهم وعدم مراعاتهم للقوانين واللوائح والأنظمة، حال تواجد المجني عليه داخل حمام السباحة، ولم يقم المتهم الأول باتخاذ القدر الكافي من الحيطة والحذر تجاهه، ولم يتقدم لإنقاذه حال تعرضه للغرق داخل حمام السباحة، بجانب عدم توفير المتهمين كافة وسائل الأمن والسلامة للمترددين على المسبح.

وتعود الواقعة عندما تلقى اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية، إخطارًا من شرطة النجدة، بورود بلاغا من نقطة شرطة مستشفى طنطا الجامعي، باستقبال طفل يدعى حاتم فادى شعبان، يبلغ من العمر 10 سنوات، مقيم بقرية منشأة جنزور بدائرة مركز طنطا، في غيبوبة تامة وفاقد للوعي وصعوبة في التنفس، ادعاء حادث غرق داخل حمام السباحة، ولفظ أنفاسه لحظة وصوله المستشفى، وجرى نقل الجثة إلى ثلاجة حفظ الموتى تحت تصرف النيابة العامة.

وتبين من المعاينة والتحريات، غرق الطفل في حمام سباحة نادي خاص بمدينة طنطا خلال الاستحمام في الفترة المفتوحة، ولقي مصرعه في الحال بإسفكسيا الغرق، وتم انتشاله بواسطة المنقذين، ونقله إلى إحدى المستشفيات بهدف إسعافه، غير أنه لفظ أنفاسه الأخيرة فور وصوله إلى المستشفى، وتم التحفظ على الجُثة في مشرحة مستشفى طنطا الجامعي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة