راديو الاهرام

«شعبة المخابز»: إنتاج الخبز من البطاطا مطبق بالفعل.. وتعميمه تحت الدراسة

29-6-2022 | 16:36
;شعبة المخابز; إنتاج الخبز من البطاطا مطبق بالفعل وتعميمه تحت الدراسةالخبز
سلمى الوردجي

قال عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، إن اتجاه الدولة لإضافة البطاطا في صناعة رغيف العيش  يأتي من أجل توفير القمح وعدم استهلاكه بكميات كبيرة، بالرغم من وجود مخزون من القمح يكفي لـ6 أشهر مقبلة.

وأضاف في تصريح خاص لـ«بوابة الأهرام» أن الحرب الروسية الأوكرانية غير واضحة المعالم ولا نعلم متى ستنتهي وعلى أي وضع، كما أنها أثرت على الغذاء العالمي، وليس مصر فقط التي هي جزء من العالم.

ووجه الشكر للدولة التي أجرت الأبحاث والدراسات لتوفير رغيف العيش دون نقصان في الكميات وبحلول جيدة جدا، حيث إن رغيف العيش أمن قومي وخط أحمر.

وأشار إلى أن فكرة دخول البطاطا كمكون أساسي في صناعة رغيف العيش لا تزال تحت الدراسة والبحث من خلال وزارة الزراعة، ولا نعلم متى سيبدأ تطبيقها.

وأوضح أن وزارة الزراعة أعلنت أن منظومة صناعة رغيف العيش من البطاطا طبقت في محافظة الوادي الجديد، وعلينا أن ننتبه إلى أنها محافظة صغيرة وذات تعداد سكاني قليل.

وتابع: حتى نحكم على منظومة صناعة رغيف العيش من البطاطا بشكل صحيح يجب أن تطبق في المحافظات الكبيرة ذات التعداد السكاني الكبير.

وأكد أنه في حالة تطبيق منظومة رغيف المصنع بالبطاطا سوف نضع نحن أصحاب المخابز أيدينا في يد الدولة لمواجهة ظروف استثنائية كقوة واحدة داعمة المواطنين والدولة.

وصرح حماد بأنه في حالة تطبيق تلك المنظومة سوف نحصل على تعليمات من الدولة بنسب خلط البطاطا وسعر الرغيف وتكلفة الإنتاج وما إذا كان سيصنع في الأفران الخاصة بنا أم لا، إلا أن الأمر المتفق عليه هو مساعدة الدولة على توفير رغيف العيش للمواطن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة