راديو الاهرام

وول ستريت جورنال: قمة السبع الأخيرة تُبلور تحديات الغرب في التعامل مع روسيا

29-6-2022 | 11:49
وول ستريت جورنال قمة السبع الأخيرة تُبلور تحديات الغرب في التعامل مع روسياقمة السبع
أ ش أ

اعتبرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية في عددها الصادر اليوم الأربعاء أن قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الأخيرة، التي انعقدت قبل أيام في برلين، بلورت بشكل واضح التحديات التي تواجه الغرب في طريقة التعامل مع روسيا، وعلى رأسها، نهج العقوبات الاقتصادية.

وقالت الصحيفة - في مستهل تقرير نشرته عبر موقعها الرسمي في هذا الشأن- إن التداعيات الاقتصادية المؤلمة لنهج العقوبات ضد روسيا تعرقل مساعي الغرب نحو فرض المزيد من العقوبات، لاسيما مع استمرار أوكرانيا في المطالبة بمزيد من الأسلحة لصد التقدم الروسي، ومع انتهاء اجتماعات السبع، شدد الحاضرون على "حدود" استخدام الأدوات الاقتصادية لمعاقبة روسيا وذلك بعد مرور أربعة أشهر من عملياتها العسكرية في أوكرانيا.

وأضافت: في حين أن عمليات تسليم الأسلحة أحدثت فرقًا فوريًا في ساحة المعركة، مما دفع أوكرانيا إلى المطالبة بمزيد من المعدات لصد التقدم الروسي، إلا أن نهج العقوبات اتسم بالبطئ في التنفيذ وكذلك في اظهار النتائج، حتى أن بعضها أدى إلى نتائج عكسية ضد الغرب نفسه.

وأظهر قادة مجموعة السبعة بعض الوحدة خلال قمتهم التي استمرت ثلاثة أيام في جبال الألب الألمانية حيث تعهدوا بمواصلة دعمهم الثابت لأوكرانيا، ولم تظهر أي مؤشرات علنية حول اختلاف وجهات النظر في هذا الملف أو معارضة علنية، مع ذلك قالت كييف وبعض الخبراء الغربيين إن التقدم الروسي لا يمكن أن يتوقف على المدى القصير إلا باستخدام المزيد من الأسلحة الثقيلة بحسب قول الصحيفة.

وأبرزت: أن العقوبات غير المسبوقة ضد روسيا من جانب مجموعة الدول السبع ودول أخرى، والتي استهدفت الاقتصاد الروسي وصادرات الطاقة واحتياطيات البنك المركزي، تسببت في تقلبات السوق العالمية ورفع تكاليف الطاقة. والآن، أدى التضخم المرتفع وتباطؤ النمو ومخاوف نقص الطاقة في أوروبا هذا الشتاء إلى تثبيط شهية الغرب لفرض عقوبات أكثر صرامة على موسكو.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة