راديو الاهرام

مجموعة السبع تدعم الاستثمار في مشروعات الغاز الطبيعي المسال

29-6-2022 | 06:18
مجموعة السبع تدعم الاستثمار في مشروعات الغاز الطبيعي المسالمجموعة السبع
الألمانية

 زادت الاستثمارات في مشروعات الغاز الطبيعي المسال في ظل اتجاه أوروبا إلى تقليص اعتمادها على إمدادات الطاقة الروسية وهو ما أدى إلى زيادة الطلب على الغاز المسال.

وأعلن قادة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى دعمهم المؤقت  للاستثمارات العامة في مشروعات الغاز الطبيعي المسال للمساهمة في تجاوز أزمة الطاقة غير المسبوقة والتي ساهمت في ارتفاع معدلات التضخم إلى مستويات غير مسبوقة ودفعت بعض الدول إلى العودة لاستخدام الفحم في توليد الكهرباء.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن بيان قمة الدول السبع التي عقدت في ألمانيا  تأكيد "أهمية الدور المتزايد الذي يمكن أن تلعبه شحنات الغاز الطبيعي المسال" والاعتراف بأن "الاستثمار في هذا القطاع ضروري للتعامل مع الأزمة الحالية".

ويعتبر زيادة تمويل مشروعات الغاز الطبيعي المسال في أوروبا تحولا سياسيا، حيث كانت هذه المشروعات تواجه معارضة قوية لأسباب بيئية. والآن تدعم الحكومات الأوروبية مشروعات الغاز في ظل ارتفاع أسعاره إلى مستويات قياسية  عقب الهجوم الروسي على أوكرانيا في أواخر فبراير الماضي.

وأشارت بلومبرج إلى أنه تم الإعلان عن أكثر من 20 مشروع للغاز الطبيعي المسال  أو تم تسريع تنفيذها منذ مارس الماضي، على أمل أن تحل محل حوالي 80% من إجمالي واردات الغاز الطبيعي الروسي خلال العام الماضي بحسب شركة إف.تي.آي كونسالتنج.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة