راديو الاهرام

أخبار الحوادث اليوم | إحالة أوراق المتهم بقتل نيرة أشرف إلى المفتي.. والإعدام لـ 10 متهمين في قضية كتائب حلوان

29-6-2022 | 00:11
أخبار الحوادث اليوم | إحالة أوراق المتهم بقتل نيرة أشرف إلى المفتي والإعدام لـ  متهمين في قضية كتائب حلوانأخبار الحوادث
عبد الوهاب أبو النجا

نشرت «بوابة الأهرام» العديد من أخبار الحوادث المهمة التى وقعت في القاهرة والمحافظات، خلال الساعات الماضية، كما نظرت أروقة المحاكم، عددًا من القضايا التي تشغل الرأي العام وحازت على اهتمام الكثير من القراء.

وتقدم «بوابة الأهرام» نشرة موجزة عن أبرز الحوادث والقضايا التى تمت يوم الثلاثاء وأبرزها: 

جنايات المنصورة تحيل أوراق المتهم بقتل نيرة أشرف إلى المفتي

قررت محكمة جنايات المنصورة، برئاسة المستشار بهاء المري، إحالة أوراق المتهم محمد عادل، بقتل الطالبة نيرة أشرف طالبة المنصورة إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأي، وإنزال العقوبة بالمتهم.

وقررت المحكمة أن تعقد الجلسة المقبلة في 6 يوليو 2022 .

الجنايات تقضي بالإعدام شنقًا لـ 10 متهمين في قضية كتائب حلوان

قضت الدائرة الأولى إرهاب، بمحكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة 10 متهمين في القضية المعروفة بـ"كتائب حلوان" بالإعدام شنقًا.

كانت النيابة قد وجهت للمتهمين مع آخرين تهم تشكيل مجموعات مسلحة لتنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد وضباط الشرطة ومنشآتها، وتخريب الأملاك والمنشآت العامة، خاصة أبراج ومحولات الكهرباء، في القضية المعروفة بـ"كتائب حلوان".

صدر الحكم بمجمع المحاكم بطرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين رأفت زكي وحسن السايس، وحمدي الشناوي الأمين العام على مأمورية طرة وسكرتارية شنودة فوزي.

ربة منزل تشعل النار في جسدها بعد أن طلقها زوجها بالعياط

أشعلت ربة منزل النار في جسدها بسبب تطليق زوجها لها بالعياط حيث تم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج بالعياط.

كان مركز شرطة العياط قد تلقى إخطارا من المستشفى بوصول ربة منزل مصابة بحروق متفرقة بالجسد بنسبة 40% وبعمل التحريات وسؤال أهلية المصابة تبين أنها أقدمت على التخلص من حياتها لمرورها بأزمة نفسية إثر انفصالها عن زوجها، وعلى الفور انتقل رجال الأمن إلى مكان الواقعة وتبين عدم وجود شبهة جنائية في الواقعة.

وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

الإعدام للشاب المتهم بإلقاء عجوز من أعلى جبل المقطم

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، شابا بالإعدام شنقا لاتهامه بسرقة عجوز وإلقائه من أعلى جبل المقطم لإخفاء جريمته.

كانت المحكمة قد أحالت المتهم إلى فضيلة المفتى لأخذ رأيه الشرعي في إعدامه.

كانت النيابة أحالت المتهم «م -ع» إلى محكمة الجنايات، لأنه في يوم 1 يناير 2020 قتل المجني عليه «ع-ب» عمدًا بأن قام بإلقائه من أعلى منحدر ترابي بالمقطم قاصدا قتله وذلك بسبب خلافات مالية بينهما.

عقب تداول فيديو الواقعة.. ضبط عامل دليفري لقيادة موتوسيكل برعونة في القاهرة

تمكنت الأجهزة الأمنية من كشف ملابسات تداول مقطع فيديو عبر "فيسبوك"، يظهر خلاله أحد الأشخاص يقود دراجة نارية برعونة معرضاً حياته والآخرين للخطر بالقاهرة.. وضبط مرتكب الواقعة. 

رصدت المتابعة الأمنية تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" يظهر خلاله أحد الأشخاص يقود دراجة نارية برعونة معرضاً حياته وحياة الآخرين للخطر.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تم تحديد ­الدراجة النارية وقائدها (عامل توصيل طلبات)، وتبين قيامه بإرتكاب الواقعة بدائرة قسم شرطة الساحل بالقاهرة.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه.. بمواجهته اعترف بإرتكاب الواقعة، وتبين عدم حمله رخصة قيادة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

بهدف تحقيق مشاهدات.. ضبط 4 أشخاص وراء فبركة فيديو لسيدة تخطف أطفالا بسوهاج

نجحت الأجهزة الأمنية في كشف ملابسات تداول مقطع فيديو مفبرك بمواقع التواصل الاجتماعى تظهر خلاله منتقبة تقوم بخطف طفل.

رصدت المتابعة الأمنية تداول مقطع فيديو مفبرك بمواقع التواصل الاجتماعى لإحدى المنتقبات، تقوم باختطاف طفل داخل مركبة "توك توك" عقب تخديره بوخز دبوس بكتفه بمعاونة آخرين.

بالفحص تبين أن الفيديو المشار إليه مفبرك، عقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد وضبط القائمين على الفيديو، وتبين أنهم (4 أشخاص، مقيمون بمحافظة سوهاج "أحدهم ارتدى النقاب لإيهام مشاهدى مقطع الفيديو بأنه سيدة). 

وبمواجهتهم اعترفوا بأن الفيديو المشار إليه تم فبركته بأحد شوارع مدينة جرجا بمحافظة سوهاج، وأنه مشهد تمثيلى تم بثه على مواقع التواصل الاجتماعى بغرض تحقيق عائد مادى من خلال زيادة نسبة المشاهدة.

تؤكد وزارة الداخلية على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مروجى الأكاذيب والشائعات التى من شأنها إثارة البلبلة بكل حسم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة