راديو الاهرام

وزير السياحة: نحرص على تنظيم فعاليات ثقافية بالمواقع الأثرية للترويج للآثار المصرية

28-6-2022 | 22:36
وزير السياحة نحرص على تنظيم فعاليات ثقافية بالمواقع الأثرية للترويج للآثار المصرية الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
عمر المهدي

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إنه جار العمل على الانتهاء من الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة السياحة والآثار (الخدمي)، وكذلك من الموقع الإلكتروني الترويجي للسياحة المصرية، مشيداً بالجهود المبذولة من فرق عمل هذه المواقع الإلكترونية من قيادات وأبناء الوزارة.

وأكد الوزير، أن الوزارة  تحرص على تنظيم فعاليات ثقافية يتم إقامتها بالتعاون مع وزارة الثقافة بالمواقع الأثرية كان آخرهما بمدينتي تل بسطا والسويس لتنشيط السياحة الداخلية ورفع الوعي السياحي والأثري لدى جميع فئات المجتمع.

 ولفت الدكتور خالد العناني، إلى استضافة مصر للتجمع الدولي "مؤتمر القاهرة لحماية التراث الثقافي: إجراءات عالمية لعرقلة سلاسل الاتجار غير المشروع وحماية الممتلكات الثقافية"، والذي سيتم انعقاده في الفترة القادمة، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإسيسكو)، وجار التنسيق لاستضافة مؤتمر مكافحة الاتجار غير المشروع في الممتلكات الثقافية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بمقر الوزارة بالزمالك، لمناقشة عدد من الملفات الهامة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة