راديو الاهرام

«روضة السودان».. مشروع سكني وفر «حياة كريمة» لمواطني الجيزة داخل وحدات سكنية حضارية | صور

28-6-2022 | 13:01
;روضة السودان; مشروع سكني وفر ;حياة كريمة; لمواطني الجيزة داخل وحدات سكنية حضارية | صور  مشروع روضة السودان
الجيزة-أشرف فرج

انتهت محافظة الجيزة، من الأعمال الإنشائية وتسليم مشروع الوحدات الحضارية في «روضة السودان»، بديلا عن الوحدات المعروفة بـ«عشش السودان» - سابقًا - في نطاق حي الدقي، لتوفير حياة كريمة تليق بالمواطن المصري. 

سكن كريم يليق بالمواطنين

محافظة الجيزة أكدت تسكين ٨٣ أسرة من قاطني "عشش السودان" في وحدات حضارية بروضة السودان، ضمن المرحلة الرابعة والأخيرة لتسكين قاطني العشش، وتوفير سكن كريم للمواطنين.

إنجازات غير مسبوقة 

أحمد راشد، محافظ الجيزة، أكد تحقيق الدولة المصرية إنجازات غير مسبوقة في مجال الإسكان، لاسيما في تسكين المواطنين في مناطق بديلة للمناطق غير الآمنة التي كانوا يسكنونها.

وأشار إلى أنه بتلك المشروعات تنتهي عقود طويلة من انتشار المناطق العشوائية غير المخططة، وما كانت تتسبب فيه من مشكلات في البنية التحتية والخدمات، وذلك قبل أن تمتد إليها يد التطوير الشامل منذ قيام ثورة 30 يونيو المجيدة.

وأشار إلى أن ثورة 30 يونيو وضعت بناء الإنسان وتوفير سكن كريم له على قائمة أولوياتها، ضمن رؤية التنمية المستدامة. 

مستقبل أفضل للأبناء

قامت هند عبدالحليم نائب محافظ الجيزة لشئون تنمية المجتمع وخدمة البيئة، بمتابعة إجراءات تسكين الأسر المستهدف تسكينهم في المرحلة الرابعة والأخيرة في وحدات "روضة السودان".

لتختلط بها مظاهر الفرح والارتياح في قلوب المواطنين، الذين أشادوا بحرص الدولة علي تحسين المستوي المعيشي في تلك المناطق، وضمان مستقبل أفضل لأبنائهم. 

الوحدات كاملة التأثيث

تسلم مواطنو "روضة السودان" وحداتهم السكنية كاملة التشطيبات، مجهزة بالأثاث والاحتياجات الأساسية لتحسين جودة الحياة لهم، وذلك بالتعاون مع صندوق تطوير المناطق الحضرية.

وأكدت نائبة المحافظ،أن ما تشهده المناطق غير الآمنة وغير المخططة من أعمال تطوير شاملة، تعكس مدى حرص الدولة على تحسين المستوى المعيشي لمواطنيها في تلك المناطق وتحقيق التنمية المستدامة. 


روضة السودان روضة السودان

روضة السودان روضة السودان

روضة السودان روضة السودان

روضة السودان روضة السودان

روضة السودان روضة السودان
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة