راديو الاهرام

230 ألف راكب يوميًا... تفاصيل مشروع تطوير ترام الإسكندرية

28-6-2022 | 11:42
 ألف راكب يوميًا تفاصيل مشروع تطوير ترام الإسكندريةمشروع تطوير ترام الإسكندرية
الإسكندرية- محمد عبد الغني

عقدت 5 جهات رسمية وحكومية جلسة تشاور مجتمعي، لدراسة تقييم التأثيرات البيئية والاجتماعية لمشروع إعادة تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية.

شارك في الجلسة ممثلو كل من الهيئة القومية للأنفاق وجهاز شئون البيئة ومحافظة الإسكندرية، وشركتي مياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية.

وتضمنت الجلسة العرض التقديمي لدراسة تقييم الأثر البيئي الخاصة بالمشروع، والتي نفذتها إحدى شركات الحلول البيئية، وشملت نبذة عن المشروع وأهميته.

وشمل العرض أيضًا مسار المشروع والمحطات التنفيذية ومراحل الإنشاء، ومنهجية تقييم التأثيرات البيئية والاجتماعية، ومميزات وإيجابيات المشروع.

ووفقا للدراسة، يشمل المشروع زيادة سرعة الترام من 11 كم/ساعة إلى 21كم/ساعة وتقليل الزمن الكلي للرحلة من 60 دقيقة إلى 30 دقيقة وزيادة عدد الركاب من 50 ألف راكب/يوم إلى 230 ألف راكب/ يوم، فضلا عن إعادة تنظيم متوسط المسافة بين المحطات إلى 500 متر.

ومن جانبه، أوضح اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أنه جرى مناقشة تعارضات المشروع وعلاقة المسار مع مشروعات الصرف الصحي وفصل مياه الأمطار.

وأضاف أنه جرى دراسة تأثير المشروع على شبكة الصرف الصحي وتعارضاتها مع المشروعات الجارية من رفع كفاءة المنظومة بشرق المدينة وفصل مياه الأمطار.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة