راديو الاهرام

بعد إعلان هاني شاكر استقالته.. هذه ليست المرة الأولى

28-6-2022 | 01:22
بعد إعلان هاني شاكر استقالته هذه ليست المرة الأولى هاني شاكر
إيمان بسطاوي

أعلن الفنان هاني شاكر استقالته من منصبه في رئاسة نقابة المهن الموسيقية  منذ قليل على الهواء مباشرة على قناة ام بي سي مصر، ليؤكد أنه لن يتراجع عن هذه الاستقالة وستكون بلا عودة. 

  يبدو أن الأزمة الأخيرة التي حدثت أمس هي السبب في هذه الاستقالة، بعد حدوث مشادات كلامية خلال جلسة صلح عقدت بين المطرب حسن شاكوش وبين سعيد ارتيست، وحالة التراشق بالكلمات، على إثر الأزمة التي اندلعت منذ عدة شهور والتي تم إيقاف حسن شاكوش بعد إساءته لشعبة الإيقاع والموسيقيين. 
  ‏ 
بدأت رحلة هاني شاكر مع النقابة منذ ٧ سنوات، حيث تولي رئاسة  النقابة  في يوم الثلاثاء 28 يوليو 2015 وفاز بمقعد نقيب الفنانين بعد حصوله على 1060 صوتا من إجمالي 2145 صوتا صحيحا، بينما حصل النقيب السابق الفنان مصطفى كامل على 928 صوتا. 

لم تكن هذه المرة الأولى التي يقدم فيها هاني شاكر استقالته فسبق أن قدّم استقالته في مطلع عام 2017 لكنه تراجع عنه ليبقى في منصبه، وذلك بعد الهجوم العنيف الذي تعرض له على خلفية قيامه بإلغاء حفل لـ'عبدة الشيطان'. ورفض المجلس استقالته،  وأكد في بيان أن مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية يرفض 'أي تطاول أو تجاوز على شخص أمير الغناء العربي ونقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر بسبب تصدّيه للخروج عن القيم والمبادئ المجتمعية، حيث إن مكانته الفنية والخلقية تعلو على المسيئين إليه. 

الغريب في الأمر، أن هاني شاكر غير من وجهه نظر بالنسبة لمطربي المهرجانات؛  حيث إنه في عام 2019 قام هاني شاكر كممثل لنقابة الموسيقيين،  بمنع ستة عشر من مغنيي المهرجانات الشعبية المصرية بناء على مادة من 1978 التي تمنع كل من ليس عضوا في النقابة من إقامة الحفلات الموسيقية، وأرسل بيانا يحمل صيغة قرار رسمي بمنع التعامل معهم ورد فيه «أن النقابة تخشى أن يكون من بين هؤلاء من أطلقوا عليهم "عناصر غير مؤهّلين" وقد يكون من بينهم من يخفي أغراضا أخرى لا تمت إلى الفن بصلة بل قد تسييء إلى أمن الوطن»، وشملت القائمة حمو بيكا، مجدي شطا، كزبرة وحنجرة، وغيرها من الأسماء التي تعمل على الساحة حاليا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة