راديو الاهرام

تفاصيل اعتذار حسن شاكوش لشعبة الإيقاع وانسحاب هاني شاكر

27-6-2022 | 22:58
تفاصيل اعتذار حسن شاكوش لشعبة الإيقاع وانسحاب هاني شاكرحسن شاكوش
عبدالصمد ماهر

كشف طارق مرتضى، المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، تفاصيل اعتذار مطرب المهرجانات حسن شاكوش في مؤتمر صحفي بعد إساءته لأعضاء شعبة الإيقاع، وانسحاب الفنان هاني شاكر من المؤتمر.

وقال مرتضى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن اجتماع النقابة لاعتذار شاكوش لم يفشل وهاني شاكر كبير الأسرة الموسيقية في مصر والعالم العربي، لافتًا إلى أن حسن شاكوش لديه عضوية انتساب لنقابة الموسيقيين.

وأضاف، أن شاكوش أخطأ في حق موسيقيين ومبدعين ينتمون للنقابة وهو ينتمي لها، وحينها كان المجلس اتخذ القرار بإيقاف شاكوش مدى الحياة؛ وهو قرار شابه العوار لأنه لا يوجد شيء اسمه قرار بالإيقاف مدى الحياة.

وتابع أن نقابة الموسيقيين أصدرت قرارًا بأن تكون العقوبة مقننة، وقدم شاكوش 9 التماسات قبل ذلك تم رفضها، واعتذر للنقابة، وبعد ذلك اعتذر عبر برنامج «على مسئوليتي»؛ ورأى مجلس الإدارة أن يعتذر شاكوش في مؤتمر صحفي أمام العالم أجمع.

ولفت إلى أنه بعد ذلك تم تحديد موعد للمؤتمر، حيث اعتذر حسن شاكوش للنقابة عن إساءته لأعضاء شعبة الإيقاع، اليوم الاثنين، موضحًا أن الفنان هاني شاكر كان في العاصمة اللبنانية بيروت أثناء صدور قرار لحسن شاكوش بمزاولة المهنة.

وأكد أن الفنان هاني شاكر لم ينسحب من المؤتمر؛ إنما خرج بشكل طبيعي بعد اعتذار حسن شاكوش، مؤكدًا أنه من حق أي عضو من أعضاء الجمعية العمومية الاطلاع على أي قرار، مطالبًا بالحفاظ على الفنان هاني شاكر؛ لأنه قيمة فنية كبيرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة