راديو الاهرام

الناتو يصف الصين بأنها تمثل "تحديًا منهجيًا" في الخطة الإستراتيجية

27-6-2022 | 22:23
الناتو يصف الصين بأنها تمثل  تحديًا منهجيًا  في الخطة الإستراتيجيةالناتو
الألمانية

يستعد حلف شمال الأطلسي (الناتو) لوصف الصين بأنها "تحديا منهجيا" عندما يحدد المبادئ التوجيهية الجديدة للسياسة هذا الأسبوع، مع تسليط الضوء أيضا على شراكة بكين العميقة مع روسيا، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الإثنين، نقلا عن أشخاص مطلعين على هذا الموضوع.

وقالت بلومبرج إن وثيقة ما يسمى بالمفهوم الاستراتيجي ستحدد أولويات الحلف للعقد المقبل، وإنه من المقرر أن يوقعها قادة الناتو في قمتهم التي ستنعقد في العاصمة الإسبانية مدريد هذا الأسبوع. ولم تشر نسخة الوثيقة السابقة، التي نشرت في عام 2010، إلى الصين وأشارت إلى روسيا كشريك، وهي صياغة من المقرر إلغاؤها.

وقالت بلومبرج إن الحلفاء لن يذهبوا إلى حد وصف الصين بأنها خصم، حسبما أفاد الأشخاص الذين رفضوا الكشف عن هويتهم لسرية الموضوع. ومن المتوقع أن تسلط الوثيقة الضوء على المخاوف من الصين في مجالات مثل الأمن السيبراني والمعلومات المضللة، إضافة إلى التحكم في البنية التحتية الحيوية والتماشي مع النظام الدولي القائم على القواعد.

ويعمل حلفاء الناتو على صياغة الوثيقة منذ أشهر، ومثلت اللغة الخاصة بوصف الصين عقبة صعبة بشكل خاص لتحقيق التوازن بين المصالح المختلفة للحلفاء ، حيث اتخذت الولايات المتحدة موقفا صارما من بكين. وسعى العديد من الحلفاء الأوروبيين ومن بينهم ألمانيا، التي تربطها علاقات اقتصادية وتجارية وثيقة مع الصين، إلى اتخاذ موقف معتدل في صياغة الوثيقة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة