راديو الاهرام

موظفو خدمة البريد في بريطانيا يعتزمون الإضراب بسبب الأجور

27-6-2022 | 22:04
موظفو خدمة البريد في بريطانيا يعتزمون الإضراب بسبب الأجورالبريد البريطاني
الألمانية

يعتزم موظفو خدمة البريد الحكومية في بريطانيا "بوست أوفيس" تنظيم إضراب عن العمل لمدة يوم واحد خلال الشهر المقبل للمطالبة بتحسين الأجور، في أحدث إضراب عمالي تشهده بريطانيا للمطالبة بزيادة الأجور في ظل ارتفاع معدل تضخم الأسعار إلى أعلى مستوياته منذ أكثر من 4 عقود.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن نقابة عمال الاتصالات البريطانية القول في بيان اليوم الإثنين، إن مكاتب خدمة بريد التاج "بوست أوفيس" الحكومية  وعددها 114 مكتبا ستغلق أبوابها يوم 11 يوليو المقبل، مشيرة إلى رفض النقابة عرض الإدارة زيادة الأجور بنسبة 3% وصرف منحة غير متكررة بقيمة 500 جنيه إسترليني لكل عامل، باعتباره "عرض غير مناسب تماما"، لمعدل التضخم الذي وصل إلى 1ر9% خلال الشهر الماضي والمتوقع استمرار ارتفاعه خلال الشهور المقبلة.

يذكر أن خدمة بوست أوفيس انفصلت عن البريد الملكي في بريطانيا  عام 2012. وسيكون الإضراب المقرر لهؤلاء العمال الأحدث في سلسلة الصدامات بين النقابات العمالية والحكومة البريطانية  حول العديد من الموضوعات بدءا من الأجور وحتى ظروف العمل.

 ويعتزم المحامون أمام المحاكم الجنائية في بريطانيا اليوم الاثنين الإضراب عن العمل، وسط خلاف طويل الأمد بشأن التمويل الحكومي والرسوم التي انهارت في السنوات الأخيرة.

 وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء أن هذا هو أحدث إعلان للاستياء من حكومة المملكة المتحدة بسبب مجموعة من القضايا تتراوح بين الأجور إلى ظروف العمل.

وأضرب نحو 40 ألف موظف في السكك الحديدية الأسبوع الماضي عن العمل، في أكبر إضراب للسكك الحديدية منذ ثلاثة عقود، كما يفكر المعلمون وموظفو الخدمات الصحية الوطنية في الإضراب على خلفية ارتفاع التضخم والزيادات الضعيفة للأجور.

وقالت نقابة المحامين الجنائيين، التي تمثل آلاف المحامين في إنجلترا وويلز، إن نحو 80% من أعضائها أيدوا الإضراب الذي سوف يستمر 14 يوما أيضا خلال الشهر المقبل.

ويأتي إضراب المحامين ضد الخفض المتكرر من جانب الحكومة لميزانية المساعدة القانونية والتأخر القياسي في قضايا المحاكم. كما تراجعت أجور المحامين الجنائيين ويضطر العديد منهم لترك المهنة. ويطالب المحامون بزيادة 15% للرسوم.

وقال وزير العدل دومينيك راب إن الإضرابات "مؤسفة" وإن "تصرفاتهم لن تؤدي إلا إلى تأخير تحقيق العدالة للضحايا".

وقال المحامون إنهم لن يقبلوا قضايا جديدة خلال الإضراب.

وسوف يجتمع المحامون في المحاكم في أنحاء إنجلترا وويلز - بما في ذلك أولد بيلي الشهير في لندن صباح الاثنين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة