راديو الاهرام

وزير الإعلام الأردني: ارتفاع عدد ضحايا حادث العقبة إلى 19 وفاة و230 مصابًا.

27-6-2022 | 22:16
وزير الإعلام الأردني ارتفاع عدد ضحايا حادث العقبة إلى  وفاة و مصابًاحادث العقبة
عبدالصمد ماهر

كشف وزير الإعلام الأردني والمتحدث باسم الحكومة الأردنية، فيصل الشبول، تفاصيل وقوع حادثة تسرب غاز بميناء العقبة الأردني، مؤكدًا أن الحادث وقع عصر اليوم بعد انفجار رافعة كانت تحمل خزان به غاز الكلورين؛ ما تسبب في وفاة 19 شخصًا وإصابة 230 شخصًا.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أنه تم إزالة آثار الانفجار من منطقة الحادث في ميناء الحاويات بالعقبة، بينما قللت حركة الرياح في اتجاه البحر من زيادة عدد الإصابات.

وتابع أنه تحركت طائرتان عسكريتان من العاصمة عمان للسيطرة على الحادث، بالإضافة لقوات الحماية المدنية، وتم تحريك قوافل طبية وأجهزة، وفتح المستشفيات (العسكرية والمدنية)؛ مؤكدًا أن هذا الأمر ساهم في احتواء تسرب الغاز السام بميناء العقبة.

ولفت إلى أن القطاع الصحي في العقبة استطاع أن يستوعب الحادث، لافتًا إلى أنه تم تعقيم ميناء العقبة وأصبحت خالية تمامًا من هذا الغاز السام، وتم إيقاف العمل بميناء الحاويات وعدم اقتراب أحد من المواطنين من مسافة 5 كيلومترات حفاظًا على سلامتهم؛ وسيعود للعمل مرة أخرى خلال أيام بعد عملية التطهير.

وأكد أنه بعد سقوط الخزان بساعتين تم انتهاء تسرب الغاز، مطمئنًا المواطنين في مصر والعالم العربي بأن الأردن بخير وكذلك ميناء العقبة.

وكان التلفزيون الأردني أعلن أن حادث تسريب الغاز السام في ميناء العقبة أسفر عن مصرع ما يقرب من 10 أشخاص، وإصابة 220 آخرين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة