راديو الاهرام

صرف مبالغ جدية الحجز للذين لم تصبهم قرعة الحج السياحي.. في هذا الموعد

27-6-2022 | 14:46
صرف مبالغ جدية الحجز للذين لم تصبهم قرعة الحج السياحي في هذا الموعدحجاج بيت الله الحرام
فاطمة السروجي

يستعد المواطنون الذين كانوا يرغبون في أداء فريضة الحج لهذا العام ولم يحالفهم الحظ في قرعة الحج السياحي لعام ٢٠٢٢، لاسترداد مبلغ جدية الحجز، الذي اشترطت الضوابط المنظمة للحج سداده قبل إجراء القرعة.

وقد حددت الضوابط ٢٠ ألف جنيه للمستوى الاقتصادي، بالإضافة إلى ١٠٠ جنيه غير مستردة، و٣٠ ألف جنيه لمستوى ٥ نجوم، بالإضافة إلى ١٠٠ جنيه غير مستردة.

وقال علي المانسترلي، رئيس غرفة شركات السياحة في الإسكندرية، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، إن موعد صرف مبالغ جدية الحجز التي دفعها المواطنون، ستبدأ بعد إجازة عيد الأضحى.

وأضاف المانسترلي، أن مبالغ جدية الحجز، وضعت في بنك مصر تحت حساب "قرعة الحج"، وسيتم الصرف بحوالات فردية يحررها البنك باسم كل مواطن، على حدة.

وكانت الضوابط المنظمة للحج السياحي هذا العام، قد حددت مدة لا تتجاوز شهرا من تاريخ إعلان القرعة، لصرف مبالغ جدية الحجز.

وأوضح رئيس غرفة شركات السياحة، أنه على المواطن التوجه إلى بنك مصر، بموجب الرقم القومي، وسيسترد مبلغ جدية الحجز.

يذكر أنه بعد إعلان نتيجة قرعة الحج، وانتهاء فترة التضامنات بين شركات السياحة المنفذة لبرامج الحج، يبدأ البنك في تحويل مبالغ جدية الحجز للمواطنين الذين حالفهم الحظ في القرعة إلى حساب الشركات التي ستنفذ لهم برامجهم.

وتنافس ٦٨٦٦٠ مواطنا في قرعة الحج السياحي لعام ٢٠٢٢ على ٩٢٠٠ تأشيرة خصصت لشركات الحج السياحي، منهم ٩٣٤٥ مواطنا لمستوى ٥ نجوم، و٥٩٣١٥ مواطنًا للمستوى الاقتصادي.


علي المانسترلي، رئيس غرفة شركات السياحة علي المانسترلي، رئيس غرفة شركات السياحة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة