Close ad

ريلاينس تسعى لجمع 8 مليارات دولار لشراء بوتس

27-6-2022 | 12:41
ريلاينس تسعى لجمع  مليارات دولار لشراء بوتسريلاينس

تُجري شركة "ريلاينس إندستريز" محادثات مع مصارف عالمية عديدة لجمع تمويل يبلغ 8 مليارات دولار من أجل صفقة مزمعة مدعومة بالقروض للاستحواذ على الذراع الدولية لشركة ""والغرينز بوتس أليانس" (Walgreens Boots Alliance)، بحسب تقرير نشرته صحيفة "مينت" يوم الأحد.

موضوعات مقترحة

قال التقرير، نقلاً عن مصدرين مطلعين على المناقشات، إن شركة "ريلاينس" تجري محادثات مع بنوك "باركليز بنك"، و"دويتشه بنك"، و"إتش إس بي سي"، و"ستاندرد تشارترد بنك" من أجل شراء سلسلة صيدليات "بوتس"، حسبما أفادت الشرق بلومبرج.

تقدم تحالف مكون من شركة "أبولو جلوبال مانجمنت" (Apollo Global Management Inc) وشركة "ريلاينس" بعرض ملزم لشركة "بوتس" في وقت سابق من الشهر الحالي والذي قيم شركة "بوتس" بما يفوق 6.1 مليار دولار، وفقاً لما أوردت بلومبرج نيوز من قبل.

امتنعت شركة "ريلاينس" عن التعليق على صحيفة "مينت"، التي قالت إنها لم تسلتم ردوداً على الاستفسارات المرسلة من خلال البريد الإلكتروني إلى المقرضين.

على الأرجح سيعقد مجلس إدارة "والغرينز بوتس أليانس" اجتماعاً في غضون الأيام القليلة القادمة لمناقشة الصفقة المحتملة مع التحالف، وفي أعقاب ذلك، سيعقد مجلس إدارة شركة "ريلاينس" اجتماعاً لاعتماد صفقة الاستحواذ المقترحة، بحسب ما ذكره أحد المصدرين لصحيفة "مينت".

أوردت بلومبرج نيوز في تقرير لها في وقت سابق أن شركة "والغرينز" كانت تحاول بلوغ تقييم بنحو 7 مليارات جنيه إسترليني (8.6 مليار دولار) لشركة "بوتس".

تقوم الشركة بإدارة شبكة تنطوى على ما يزيد على 2200 متجر في كافة أنحاء المملكة المتحدة، علاوة على العلامات التجارية الخاصة على غرار شركة "نو7 بيوتي" (No7 Beauty Co) وعمليات تشغيلية في عدد محدود من الدول الأخرى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة