راديو الاهرام

تطورات تجديد عقد محمد صلاح مع ليفربول.. مطالب «مو» لا تزال معلقة وأحاديث عن «الفصل الأخير»

27-6-2022 | 10:03
تطورات تجديد عقد محمد صلاح مع ليفربول مطالب ;مو; لا تزال معلقة وأحاديث عن ;الفصل الأخير;محمد صلاح
أحمد ناجي

أفاد تقرير صحفي بريطاني، عن آخر تطورات موقف محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، من تجديد عقده مع ناديه.

يأتي ذلك في ظل التقارير التي تؤكد رغبة «الريدز» في بيع قائد منتخب مصر على غرار، السنغالي ساديو ماني.

وكشفت صحيفة «ميرور»، في تقرير لها، أن مطالب محمد صلاح لا تزال معلقة ومن غير المرجح أن يلبيها مسئولو ليفربول، ويبدو أن الوقت الذي قضاه في الأنفيلد قد دخل الآن في الفصل الأخير.

لا يزال أمام محمد صلاح عام واحد في عقده الحالي مع الريدز، لكن يبدو أن المسار الأكثر ترجيحًا، أن أسطورة ليفربول سيترك الفريق في صفقة انتقال مجانية في غضون 12 شهرًا، في الوقت الذي يعتقد أن مسؤولي ليفربول قد عملوا بلا كلل لمحاولة التوصل إلى اتفاق معه، ولكنهم لا يريدون في نفس الوقت كسر هيكل الأجور في النادي، والمنوط به منذ فترة طويلة لضمان قدرتهم على العمل في حدود إمكانياتهم.

وأضافت الصحيفة أن احتمال مغادرة صلاح هذا الصيف غير مرجح للغاية، بعدما صرح علنًا أنه سيكون لاعبًا في ليفربول الموسم المقبل، مشيرة إلى أن مع ذلك، إذا كان أي ناد يرغب في ضمه في الأسابيع المقبلة، يشاع أن الريدز وضعوا 60 مليون جنيه إسترليني على رأس اللاعب الدولي المصري.

وشددت الصحيفة، أنه سيكون عمل مشكوك فيه لأي نادٍ أن يتخلى عن هذا القدر من المال لضم صلاح، بغض النظر عن موهبته، لأنه لن يكون متاحًا مقابل لا شيء في نفس الفترة من العام المقبل، وذلك فيما يتعلق بالمكان الذي قد يرغب في لعب كرة القدم فيه بمجرد انتهاء فصله في ليفربول، فقد أعطى صلاح بالفعل بعض الدلائل.

وردا على سؤال صحيفة «ماركا» الإسبانية، لـ محمد صلاح، عما إذا كان بإمكانه رؤية نفسه في يوم من الأيام يلعب في الدوري الاسباني، بعد أن لعب في الدوري الإيطالي والإنجليزي، أجاب: «آمل أن أكون قادرًا على اللعب لسنوات عديدة أخرى، لما لا؟ لا يعرف المرء ما سيحدث في المستقبل، لذلك نعم، ربما سألعب يومًا ما في إسبانيا».

محمد صلاح يتصدر غلاف «فرانس فوتبول»

وحل محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي على غلاف مجلة فرانس فوتبول، في العدد الذي تم إصداره مؤخرًا عن المجلة؛ حيث تحدث عن بعض الأمور التي تخص الكرة الذهبية.

وحصد الدولي المصري محمد صلاح، جائزة أفضل لاعب في الموسم المنصرم 2021-2022 بنادي ليفربول بعد تقديمه أداءً مميزًا برفقة الريدز في جميع البطولات، وحصوله على جائزة الهداف بالدوري الإنجليزي الممتاز وأفضل صانع لعب في البريميرليج.

وحصد محمد صلاح لقب أفضل لاعب في ليفربول خلال الموسم، وفاز بجائزة 2021-22 بعد تصويت الجماهير والاتحاد الرسمي للاعبين السابقين للنادي.

وكشفت المجلة عن غلاف العدد الذي تم نشر خلاله مقابلة محمد صلاح، والذي صدر للجماهير، مع تصريحات نارية من النجم الدولي المصري بشأن الكرة الذهبية.

وتصدر تصريح محمد صلاح: «أريد الاعتراف بأنني الأفضل في العالم»، غلاف المجلة في العدد الذي نشر خلاله مقابلة فرانس فوتبول، التي تقدم جائزة الكرة الذهبية سنويًا، مع الفرعون المصري.

وتحدث محمد صلاح بصورة مطولة مع «فرانس فوتبول» في مقابلته عن طموحاته في الفترة المقبلة، ورغبته في حصد جائزة الكرة الذهبية، والجوائز الفردية التي حققها على مدار الموسم الاستثنائي الحالي وتألقه مع ليفربول.

جائزة لاعب الموسم في ليفربول الإنجليزي

وتوج ‏محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر بجائزة لاعب الموسم في ليفربول الإنجليزي لموسم 2021/22.

ونشر ليفربول الإنجليزي على حسابه الرسمي على موقع «تويتر»: «رائع كعادته.. محمد صلاح يفوز بجائزة لاعب الموسم في ليفربول».

وأحرز محمد صلاح 31 هدفًا وصناعة 15 هدفا خلال موسمه المنقضي مع «الريدز».

جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

وكان محمد صلاح حصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لموسم 2021-22، والتي تقدمها رابطة اللاعبين المحترفين بتصويت الجماهير.

وقال موقع ليفربول الرسمي، إن محمد صلاح فاز بجائزة الجماهير لأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لموسم 2021/22، المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين.

هداف الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة في تاريخه

وتوج محمد صلاح بجائزة هداف الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة في تاريخه، وجاءت في موسم 2017-2018، ثم موسم 2018-2019، وبعد غياب عامين كرر النجم المصري الإنجاز هذا الموسم.

أفضل لاعب صناعة للأهداف في الدوري الإنجليزي

وحصل محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب صناعة للأهداف في الدوري الإنجليزي بعدما تصدر قائمة «الأسيست» بـ13 تمريرة حاسمة وخلفه زميله ألكسندر أرنولد بـ12 تمريرة حاسمة.

محمد صلاح يتوج بجائزة رابطة المحترفين للمرة الثانية

فاز الدولي المصري محمد صلاح بجائزة لاعب العام في إنجلترا المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين للمرة الثانية في تاريخه.

وتفوق محمد صلاح على المرشحين الخمسة، وهم كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي، وساديو ماني وفيرجيل فان دايك زميليه في ليفربول، وكريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد، وهاري كين نجم توتنهام هوتسبير.

محمد صلاح كان قد توج بالجائزة ذاتها موسم 2017-2018 بعدما حصد جائزة الحذاء الذهبي بتسجيله 32 هدفا في بريميرليج.

وتعد هذه أحدث جائزة يحصل عليها محمد صلاح، البالغ من العمر 29 عاما، بعد حصوله على لقب لاعب العام في إنجلترا، خلال التصويت السنوي لرابطة نقاد كرة القدم.

وفاز محمد صلاح بجائزتي الحذاء الذهبي وأفضل صانع ألعاب في الموسم المنتهي 2021-2022 بعدما سجل 23 هدفا في بريميرليغ وصنع 13 هدفا لزملائه. 

أفضل هدف في الموسم المنصرم

وفاز محمد صلاح بجائزة أفضل هدف في الموسم المنصرم، عن هدفه الرائع في مانشستر سيتي في المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2، وأقيمت على ملعب "آنفيلد" في أكتوبر الماضي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة