راديو الاهرام

ضبط شاب تخصص في تعدين العُملات الافتراضية «بيتكوين» بعين شمس.. والعقوبة المُنتظرة | تفاصيل

27-6-2022 | 08:58
ضبط شاب تخصص في تعدين العُملات الافتراضية ;بيتكوين; بعين شمس والعقوبة المُنتظرة | تفاصيلضبط متهم - صورة أرشيفية
محمد محسب

جاء المتهم إلى القاهرة وتحديدًا حي عين شمس، قادمًا من محافظة الإسكندرية لمزاولة نشاطه غير المشروع بتعدين العملات الافتراضية المشفرة «بيتكوين» باستخدام جهاز مخصص لذلك، تمهيدًا لبيع وتداول تلك العملات المشفرة وتحويلها إلى عملات نقدية.

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بتعدين العملات الافتراضية «بيتكوين» وتم إحالته للنيابة.

وأكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قيام أحد الأشخاص – مقيم بدائرة قسم شرطة الرمل بالإسكندرية بمزاولة نشاط غير مشروع، في مجال تعدين العملات الافتراضية المشفرة «بيتكوين»، واتخاذه من إحدى الشقق السكنية الكائنة بدائرة قسم شرطة عين شمس بالقاهرة مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامي.

تفاصيل ضبط المتهم بتعدين «بيتكوين» بعين شمس 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (جهاز تعدين عملات مشفرة مكون من 6 كروت شاشة – 3 هواتف محمولة أحدهم مزود ببرنامج "عبارة عن محفظة إلكترونية تستخدم في تحويل العملات المشفرة إلى عملات نقدية").

وبمواجهته اعترف باتخاذه من الشقة المشار إليها مكان لتعدين العملات الافتراضية باستخدام الجهاز المضبوط بحوزته، وأن الهواتف المحمولة وما تحتويه من برامج يستخدمه في بيع وتداول العملات المشفرة وتحويلها إلى عملات نقدية، كما تم بإرشاده ضبط (شاشة كمبيوتر – كيبورد ) من ضمن الأجهزة المستخدمة في التعدين.

عقوبة الاتجار بالعملات الافتراضية

تنص المادة 255 من قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي برقم 194 لعام 2020 على أنه يتم تطبيق عقوبة الحبس والغرامة التي لا تقل قيمتها عن 10 ملايين جنيه إن خالف أحد المادة 206.

بالإضافة إلى أن المادة 206 وفقًا لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي كانت تنص على أنه يُحظر على أي شخص أن يقوم بإصدار العملات الرقمية المشفرة، أو النقود الإلكترونية، وكذلك التحذير من الاتجار بهذه العملات أو الترويج لها، أو إنشاء أي منصات خاصة بها أو يتم تداولها خلالها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة